Herelllllan
herelllllan2

ضبط 195 مخالفة وإغلاق 59 منشأة في محافظة إب

يمانيون../
ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب خلال التسعة الأيام الماضية منذ بدء تنفيذ الحملة الرقابية على الأسعار والمواد المنتهية 195 مخالفة وأغلق 59 منشأة.

وأوضح نائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فضل الزبيدي أن الحملة تأتي في إطار توجيهات قيادتي وزارة الصناعة والمحافظة لتشديد الرقابة على الأسعار والتفتيش على المواد المنتهية وغير الصالحة للاستخدام وضبط المخابز والأفران وغير الملتزمين بالوزن والسعر والتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان للنزول إلى المحال التجارية جملة وتجزئة والسوبر ماركت والمولات والمخابز والمطاعم ومحلات بيع اللحوم والصيدليات لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والمحتكرين للمواد الغذائية وغير الملتزمين بالإجراءات والاشتراطات الصحية ومنها لبس الكمامات وتوفير المعقمات وتنفيذ أعمال رش بمداخل ومخارج المنشآت والمحال.

وأشار الزبيدي إلى أن المخالفات التي تم ضبطها توزعت ما بين 79 مخالفة زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية و36 مخالفة عدم إشهار الأسعار و36 مخالفة نقص وزن العيش والروتي ومخالفتين زيادة أسعار الديتول ومخالفة زيادة أسعار المعقمات.

وشملت المخالفات التي تم ضبطها أيضاً سبع مخالفات زيادة أسعار الكمامات و10 مخالفات زيادة أسعار الأدوية وسبع مخالفات الامتناع عن البيع و11 مخالفة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وثلاث مخالفات رفض اللجنة وعدم قطع سجل تجاري والبيع بدون فواتير ومخالفتين مواد منتهية الصلاحية.

وبين أن اللجان الميدانية أغلقت 59 منشأة تمثلت في 23 مخبز وفرن بسبب نقص وزن العيش والروتي و20 محل تجارى بسبب زيادة الأسعار و13 صيدلية مخالفة للأسعار وثلاثة محلات لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وفرض غرامات لـ20 مخالفة وإحالة 14 مخالفة إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية و91 مخالفة يجري البت فيها حالياً.

وأكد نائب مدير مكتب الصناعة استمرار أعمال اللجان الميدانية المكلفة بحملة الرقابة على الأسواق والتقييم للنزول الميداني لفروع المكتب بالمديريات .. مطمئناً الجميع بتوفر المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية في الأسواق.

وحث الجميع على التعاون مع اللجان الرقابية والابلاغ عن المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والاوزان .. مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والأوزان والمحتكرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com