Herelllllan
herelllllan2

تحذيرات من استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية

يمانيون../
حذر الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والاتحاد العام لملاك المحطات البترولية الأهلية وعدد من منظمات المجتمع المدني، الأمم المتحدة من تداعيات كارثة صحية وإنسانية تهدد الشعب اليمني جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان.

واعتبرت الاتحادات والمنظمات في بيانات تم تسليمها اليوم لمكتب الأمم المتحدة بصنعاء أن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات تعسفية منذ أكثر من خمس سنوات، جرائم حرب ضد الإنسانية.

ونددت بالصمت المعيب للمجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية التابعة لها إزاء جرائم العدوان واستمراره في منع دخول سفن النفط إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة الأمر الذي ضاعف من معاناة ملايين اليمنيين.

وحملت البيانات الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن المسئولية القانونية الكاملة عن عدم احترامها لتصريحاتها والضغط على دول التحالف للسماح بدخول السفن إلى الميناء.

وجددت البيانات المطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار الشامل وإلغاء القيود التعسفية التي فرضتها دول التحالف على دخول السلع الأساسية من الغذاء والدواء ومشتقات النفط إلى ميناء الحديدة والضغط على دول العدوان للإفراج عن السفن المحتجزة لديها والسماح بوصولها إلى ميناء الحديدة.

فيما أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري أن 903 منشآت طبية خاصة مهددة بكارثة صحية في حال استمرار دول العدوان منع دخول سفن المشتقات النفطية.

واعتبر أن منع العدوان دخول سفن المشتقات النفطية يمثل حكماً بالإعدام على مئات الآلاف من المرضى أطفالا ونساء ورجالا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com