Herelllllan
herelllllan2

الجنيد وعُباد يطلعان على جاهزية حديقة الرئيس الشهيد الصماد في بني الحارث

يمانيون../
اطلع نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عُباد اليوم على جاهزية حديقة الرئيس الشهيد صالح الصماد غرب منطقة الروضة بمديرية بني الحارث.

وطاف الجنيد وعُباد ومعهما وكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي بأقسام الحديقة التي نفذها مشروع الأشغال العامة على مساحة 12 ألف متر مربع بتكلفة 240 ألف دولار بتمويل البنك الدولي عبر الأمم المتحدة لخدمة المشاريع “اليونبس”.

واستمعا من نائب مدير الحدائق المنهدس وضاح منصر إلى شرح حول خدمات الحديقة التي ستقدمها للزائرين ومستوى الأعمال الملحقة من المسطحات الخضراء والإنارة عبر الطاقة الشمسية وتوفير المياه عبر خزانات أرضية وعلوية ورصف الجزر الوسطية.

إلى ذلك تسلمت أمانة العاصمة بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية وأمين العاصمة ووكيل قطاع الأشغال والمشاريع بالأمانة سبع مضخات غاطسة بطاقة 37 كيلو لكل مضخة واثنين مولدات كهربائية بطاقة 45 كيلو مقدمة من الأمم المتحدة لخدمة المشاريع ” اليونبس”.

واستمع الجنيد وعٌباد والحوثي من مدير إدارة صيانة مجاري السيول والأنفاق المهندس عبد السلام محاوش إلى شرح حول طبيعة عمل المضخات والمولدات التي سيتم توزيعها على عدد من الأنفاق بالأمانة لتصريف مياه السيول والأمطار وتوفير الإنارة لها.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية بجهود قيادة أمانة العاصمة بالتنسيق مع الجهات الداعمة في توفير مضخات للجسور والانفاق لمواجهة مشكلة تصريف مياه الأمطار.

وأكد أهمية استلام حديقة الشهيد الصماد بمنطقة بني الحارث وجعلها متنفس عام للزائرين والعمل على حفر بئر سطحية لتغطية احتياجات الحديقة من المياه وري المسطحات الخضراء وأشجار الزينة والازهار ورعايتها.

ونوه الجنيد بجهود أمانة العاصمة والعاملين في مكتب الأشغال بالأمانة وفروعه بالمديريات في شق وفتح عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية وتسويتها وتأهيلها وفقاً للمخطط العام.

من جانبه أشار أمين العاصمة إلى أن تدشين الحديقة يأتي في إطار خطة الأمانة لتأهيل وتطوير مشاريع الحدائق العامة والمتنفسات خصوصاً في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن توفير مضخات تصريف مياه سيول الأمطار، سيسهم في معالجة الإشكاليات التي تواجه أمانة العاصمة أثناء موسم الأمطار والسيول خاصة في الانفاق والجسور جراء تعطل ونهب محتويات مضخات تصريف المياه خلال الفترة الماضية .

ونوه عُباد بدور اليونبس في توفير هذه المضخات والمولدات التي ستسهم بصورة أساسية في معالجة تصريف المياه من الانفاق والجسور بالأمانة.

حضر التدشين والاستلام مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان الشريف وعدد من مسئولي ومهندسي مكاتب الأشغال

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com