Herelllllan
herelllllan2

ورشة توعوية بصنعاء حول مكافحة الأمراض الفيروسية

يمانيون../
بدأت بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، ورشة العمل التوعوية حول مكافحة الأمراض الفيروسية” كورونا، الانفلونزا”، ضمن مشروع التثقيف الصحي للشباب برعاية رئيس مجلس النواب بالتعاون مع وزارة الصحة ولجنة الصحة ببرلمان شباب اليمن.

وتهدف الورشة على مدى يومين إكساب 40 من الكوادر الطبية والصحية والعاملين في القطاع الصحي والمتطوعين والشباب بأمانة العاصمة، معارف حول كيفية مكافحة الفيروسية.

وفي افتتاح الورشة نوه وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة بتنظيم الورشة التوعوية ورعاية رئيس مجلس النواب لها واهتمامه بالشباب وقضاياهم.

وأكد أهمية انعقاد الورشة التوعوية والتثقيفية لرفع مستوى الوعي بالإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة العدوان وتداعياته والأوبئة والأمراض وصولاً إلى تحقيق النصر وكسر الحصار والسيطرة على الوباء.

وأشاد الدكتور أبو حليقة بالجهود التي يبذلها الجيش الأبيض من منتسبي القطاع الطبي والصحي في خدمة المجتمع وتقديم النصيحة والرعاية الشاملة، معرباً عن الأمل في أن يخرج المشاركين في الورشة بتوصيات فاعلة تسهم في تعزيز مواجهة وباء كورونا.

وألقيت كلمات من رئيس برلمان الشباب هيثم النمر ورئيسة لجنة الصحة في برلمان الشباب بشرى النوار وعدد من المدربين، أكدت في مجملها على المضي في تحقيق تطلعات الشباب في الشراكة المجتمعية والتصدي للآثار المترتبة على تداعيات العدوان والحصار والأمراض والأوبئة واستكمال معركة الصمود التاريخي في وجه قوى الاستكبار العالمي.

وأشارت الكلمات إلى أهمية دور الجبهة الطبية والجيش الأبيض وتواجدهم في مقدمة الصفوف من أجل الوطن وحماية المواطنين من خطر الأمراض والأوبئة وفي المقدمة فيروس كورونا، مثمنة دور رئيس مجلس النواب والأمانة العامة والتفاعل في إقامة هذه الورشة.

وتضمنت محاور الورشة دور الشباب في رفد التنمية الاقتصادية للأمة ومهارات التواصل بين الطبيب والمريض وعناصر وأنواع التواصل، ونبذة عامة عن الوباء، والوباء في القانون اليمني والإجراءات الاحترازية واستراتيجية مواجهة الفيروس وطرق انتقاله وإجراءات مكافحة العدوى والفحص المخبري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com