Herelllllan
herelllllan2

تدشين انتاج كمامات طبية في جهاز محو الأمية بصنعاء

دشن عضو المجلس السياسي الاعلى جابر الوهباني ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم المرحلة الأولى من إنتاج الكمامات الطبية لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار.

وفي التدشين بحضور وزراء الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والتعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن والأوقاف والإرشاد نجيب العجي ونائب وزير التربية الدكتور همدان الشامي، أكد الجنيد أهمية تضافر جهود الجميع لمواجهة كورونا ” كوفيد 19″.
وأشار إلى أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لإنتاج المستلزمات الصحية والوقائية والأدوية المساعدة لمواجهة هذه الجائحة وبما يحقق الإكتفاء الذاتي والانطلاق إلى التصدير.

وأهاب الجنيد بالجميع استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم والعمل على ترجمة الرؤية الوطنية على الواقع .. وقال” نحن معنيون كل من موقعه للعمل على بناء الدولة اليمنية الحديثة التي ينشدها أبناء الشعب اليمني”.
وتطرق إلى تداعيات استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام السادس على التوالي .. منوهاً بالانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والقوة الصاروخية والطيران المسير التي تعد قوة الردع لقوى العدوان ودول الاحتلال.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وفروعه في المحافظات المساندة لوزارة الصحة العامة والسكان في مكافحة جائحة كورونا.
من جانبه استعرض رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد الشامي، الجهود التي يبذلها الجهاز بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، لتفعيل مهام الجهاز ومسؤوليته في مجال التثقيف الجماهيري والإنتاج المجتمعي عبر مخرجات المهارات الحياتية.

وتطرق إلى أنشطة جهاز محو الأمية في هذا الجانب والتي تضمنت محاور الاستجابة الطارئة ، الدعم والمساندة، الإنتاج الوقائي .. مبيناً أن الطاقة الإنتاجية بأمانة العاصمة بلغت ستة آلاف كمامة في اليوم، فيما بلغت الطاقة الإنتاجية بعمران ألف و500 كمامة ومثلها بمحافظة تعز وفقاً للمواصفات والمقاييس الدولية ومن المتوقع أن يتم انتاج 45 ألف كمامة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

عقب التدشين اطلع عضو السياسي الأعلى الوهباني ومرافقوه على سير العملية الإنتاجية للكمامات الطبية بمعمل جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، واستمعوا من رئيس الجهاز والمختصين إلى شرح تفصيلي حول آليات الإنتاج وفقا للمواصفات والمقاييس الدولية.

إلى ذلك كرم رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد الشامي سواعد الإنتاج بأمانة العاصمة ومحافظة عمران

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com