رسالة اليمن الى العالم

إفتتاح مكتب فرع هيئة المساحة الجيولوجية بمحافظة الحديدة

يمانيون//
أفتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث صباح اليوم الثلاثاء مكتب فرع هيئة المساحة بالمحافظة.

وفي الإفتتاح الذي حضره وكيل وزارة النفط الدكتور يحيى الأعجم وعضو الفريق الوطني بلجنة إعادة الإنتشار العميد الركن محمد القادري ووكلاء المحافظة أحمد البشري وعبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري وعبدالله يماني أشاد قحيم بالجهود التي تبذلها قيادة هيئة المساحة الجيولوجية في تطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة وإستغلالها في تنمية ورفد الإقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن افتتاح فرع للهيئة في المحافظة سيسهم في تعزيز التنسيق بين المحافظة والهيئة و يكفل تحقيق الإستفادة من الثروات المعدنية المتنوعة التي تزخر بها العديد من المناطق بالمحافظة.

وأكد أن قيادة المحافظة والمجالس المحلية بالمديريات ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل فرع الهيئة بما يمكنها من تنفيذ مهامها ومشاريعها حسب ما هو مخطط لها.

من جهته أشار رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إلى الخطوات العملية التي شرعت الهيئة لتنفيذها في سبيل استغلال الثروات التي تزخر بها اليمن عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص من الصخور والمعادن والأحجار الكريمة والحد من العشوائية والنهب المنظم لهذه الثروة الواعدة.

ولفت الوريث إلى دور الهيئة في تشجيع الإستثمارات في مجال الثروة المعدنية بالحديدة ومختلف المحافظات من خلال منح المستثمرين التراخيص والإمتيازات الإستثمارية والإشراف على العملية الإستثمارية في هذا المجال.

وثمن تعاون قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي واجهتها الهيئة خلال الفترة الماضية ودعم جهودها والذي أثمر مؤخراً في تنفيذ العديد من المشاريع الإستثمارية المجتمعية والخدمية بمديريات باجل والصليف وبيت الفقيه ودعم مراكز الرعاية الطبية للمرضى والجرحى بكلفة 75 مليون ريال وكذا دعم مكتب الصحة وتنفيذ عدد من المشاريع الآخرى بمديرية باجل بمبلغ 59 مليون ريال.

تخلل الإفتتاح عرض فلاشات توضيحية حول الفرص الإستثمارية في قطاع الثروة المعدنية التي تمتلكها وتزخر بها المحافظة وعدد من المحافظات من المعادن الفلزية واللافلزية والصخور الصناعية والإنشائية وغيرها من الثروات الهامة والنادرة وما تعرض له هذا القطاع من النهب والإستنزاف خلال العقود الماضية.

عقب ذلك أفتتح قحيم والوريث المعرض الجيولوجي الذي يحوي عينات من أحجار البناء والزينة وأنواع المعادن الصناعية الفلزية واللافلزية التي تتميز بها محافظة الحديدة واليمن بشكل عام.

تلاه عقد لقاء موسع برئاسة القائم بأعمال المحافظ ورئيس الهيئة ناقش سبل تنمية وتطوير الثروة المعدنية والمحاجر بالمحافظة والمديريات.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة ومشاريعها المختلفة والتي تعتزم تنفيذها بمديريات المحافظة بما يكفل الإستغلال الأمثل للثروة المعدنية.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين في السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة ونائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية يحيى الوادعي ومدير فرع الهيئة وليد القدمي ومختصي الادارات العامة بالهيئة أكد قحيم أهمية دور الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية في منح التراخيص والإشراف على مشاريع الثروة المعدنية واستثمارها وتحصيل الإيرادات.

مشيدا بدور القائمين على الهيئة والعمل بروح الوطنية والمسؤولية وتنفيذها مشاريع خدمية وتنموية بالمحافظة والمديريات بالرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

من جانبه تطرق رئيس الهيئة الى أبرز الأنشطة والبرامج التي نفذتها خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية وما حققته من نجاح على الصعيد الاداري والميداني.

تخلل اللقاء تكريم القائم بأعمال المحافظ بدرع الهيئة والعاملين بالفرع بالشهادات التقديرية.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا