رسالة اليمن الى العالم

معارك عنيفة وتوغل كبير للجيش واللجان جنوبي مدينة مأرب ومصرع وإصابة العشرات بينهم قيادات من الصف الأول (تفاصيل)

يمانيون../

أفادت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية حققت، مساء الخميس، إنتصارات عسكرية كبيرة في المعارك التي تشهدها مديرية العبدية، جنوب مدينة مأرب، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف مرتزقة العدوان.

وقالت المصادر إن قوات الجيش واللجان الشعبية خاضت معارك شرسة مع مرتزقة العدوان في محور بيحان، تمكنت من خلالها من السيطرة الكاملة على أم المناطق الإستراتيجية في مديرية العبدية بمحافظة مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش واللجان تمكنت من تطهير مناطق الخليقة ورضمة والساقية ومخلق والقفل، والعلم وجبل الشوحط وجيف الحميدي والحمراني وكنب الرخيم والساقية وخرفان.

وأكدت المصادر بأن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من التوغل باتجاه مركز المديرية ومنطقة الوعيل الإستراتيجية، آخر معاقل المرتزقة بالمديرية، حيث تدور فيها معارك شرسة حتى اللحظة بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن سيطرة قوات الجيش واللجان على مديرية العبدية، ستقطع كافة طرق الإمدادات لمرتزقة العدوان في مدينة مأرب عبر مدينة عتق بمحافظة شبوة، وأن المرتزقة في العبدية يعانون من إنهيارات كبيرة، ويتكبدون خسائر فادحة في صفوفهم، حيث قتل وأصيب العشرات منهم بالمعارك.

وفي السياق، لقي عدد من القيادات العسكرية البارزة إلى جانب العشرات من المرتزقة، الخميس، مصارعهم في المعارك الدائرة مع الجيش واللجان الشعبية بمديرية العبدية جنوب غرب محافظة مأرب.

وأكدت مصادر بوزارة الدفاع في حكومة المرتزقة مقتل 8 من أبرز القيادات في قوات المرتزقة بمأرب جراء مواجهات عنيفة مع قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهة العبدية مبينة أسمائهم على النحو التالي :

المرتزق – نصر عامر الصالحي

المرتزق – محسن احمد البام

المرتزق- عبدالله محمد ابو عشه

المرتزق- مزة ناصر صالح بحيبح

المرتزق – صقر ناصر مسعود بحيبح

المرتزق- قيس حسين علي عبدربه القاضي

المرتزق – ناجي صالح الصبري

المرتزق – ناجي طالب حسين شعفه المرادي.

كما أسفرت المواجهات إلى جرح وإصابة 13 عنصراً في صفوف المرتزقة وفيما يلي قائمة بأسماء الجرحى :

المرتزق – وضاح عايض المرادي

المرتزق – نصور حسين نمران

المرتزق – منصور حسين العود

المرتزق – عبدالواحد البطيحة

المرتزق – سعيد بن صالح الذنابة

المرتزق – سعيد احمد بقلان

المرتزق – علي احمد مانعان

المرتزق – محمد الراشدي السيفي

المرتزق – عبدالرحمن ناجي محمد عباد

المرتزق – عبدالله مظفر الشنواح

المرتزق – عبدالرحمن صالح بن سالم

المرتزق – عبدالكريم محمد الاعذل

المرتزق – مرزوق شداد الاعذل

وأشارت المصادر إلى أن مصير عدد من قيادات الصف الأول لمرتزقة العدوان في جبهة العبدية، لا يزال مجهولا حتى الآن، وأن مستشفيات مأرب وشبوة تمتلئ بجثث قتلى قوات المرتزقة التي تعرضت لخسائر بشرية في صفوفها وخسائر كبيرة في العتاد.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت، الخميس الجمعة الماضي، من التقدم باتجاه مناطق العبدية وماهلية جنوبي محافظة مأرب، بعد تطهيرها لمديريات ردمان وقانية بمحافظة البيضاء.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا