Herelllllan
herelllllan2

العراق يحمل تركيا مسؤولية الخسائر البشرية والمادية على أرضه

يمانيون- وكالات

حملت الحكومة العراقية تركيا مسؤولية الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن اعتداءاتها على الأراضي العراقية وطالبت بوقفها بشكل فوري.

وطالب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في بيان أصدره أمس السبت ونقلته قناة “السومرية نيوز” العراقية “بالوقف الفوري لهذه الاعتداءات”، معبرا عن إدانته ورفضه “بشدة للأعمال التي تسيء للعلاقات الوثيقة” بين الشعبين.

وجاء البيان على لسان المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال ، والذي أكد على أن القوات التركية تقوم منذ مدة “باعتداءات متكررة تجاه الأراضي العراقية”، مشددا على رفض وإدانة بلاد “بشدة هذه الأعمال التي تسيء للعلاقات الوثيقة، الراسخة وطويلة الأمد بين الشعبين الصديقين”.

وطالب البيان بالوقف الفوري للأعمال العسكرية التركية على الأراضي العراقية، التي “تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية”.

وأكد البيان أن الحكومة العراقية قد سلمت السفير التركي لديها “رسالتي احتجاج رسميتين، شديدتي اللهجة، وتؤكد أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها”.

وحملت الحكومة العراقية في بيانها تركيا “المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كلّ ما يقع من خسائر بشرية ومادية، بالإضافة الى ما يمثله التجاوز والاعتداء من انتهاك لسيادة العراق واستقراره ووحدة أراضيه وأمن شعبه”.

ودعا البيان في ختامه المجتمع الدولي الى “اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز الاستقرار في المنطقة، وإسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com