رسالة اليمن الى العالم

وزارة الداخلية في صنعاء تكشف ما سيحدث منذ بداية شهر اكتوبر وتصدر تعميم هام

يمانيون//

أصدر وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، تعميم هاماً إلى كافة رؤساء أقسام الشرطة في عموم المحافظات الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى.
وبحسب مذكرة حصل “يمني برس” على نسخة منها، صادرة عن مكتب وزير الداخلية، فإنه مع بداية تاريخ الأول من أكتوبر لعام 2020م سيتم استبدال أي رئيس قسم شرطة، في أي محافظة تقع تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى مع إنزال المعني بالإستبدال رتبة عسكرية في الحالات التالية: – ثبوت واقعة رشوة أو استلام أموال من المراجعين دون وجه حق في قسم الشرطة الذي يديره، إلا اذا كان هناك لافتة واضحة للعيان في القسم تبين للمراجع وجوب البلاغ عن أي حالة رشوة أو اجبار لدفع أموال خارج إطار القانون.
– ورود أكثر من ثلاث شكاوى على نفس القسم من قبل المواطنين على الرقم 189 مثبتة بالوثائق بحق القسم المعني تتعلق بالاهمال في ضبط الغرماء، أو حالة اكتمال حيثيات الإحالة.

– تناول القات في مقرات العمل الرسمية.

ونوه التعميم إلى أن البلاغات أعلاه سيتم قبولها من المواطنين بسرية تامة على الرقم 189 مع طلب دليل مادي ملموس من المشتكي يثبت الحالة المشتكى بخصوصها، حتى يتم تجنب الشكاوى الكيدية، كما تقرر تطبيق هذا القرار من بداية شهر أكتوبر من العام 2020م حتى يتسنى لرؤساء الأقسام الإستعداد وتلافي أي أخطاء أو قصور قبل دخول القانون حيز التنفيذ.

وأكدت وزارة الداخلية أنها أصدرت هذا التعميم لتؤكد للمواطن حرصها على تحقيق أعلى منسوب من الرضى الشعبي على أداء الأجهزة الأمنية وفقاً للظروف المتاحة، وليشارك المواطن بنوع من الرقابة المسؤولة في ثبيت النظام والقانون بما يتلائم مع تضحيات شعبنا العظيمة ودماء الشهداء.

قد يعجبك ايضا