Herelllllan
herelllllan2

بيان هام وعاجل لشركة النفط اليمنية في صنعاء

بيان هام وعاجل لشركة النفط اليمنية في صنعاء

يمانيون//
قالت الشركة اليمنية للنفط أن قوى العدوان ما تزال تحتجز عدد 17 سفينة نفطية منها سفينتين تحملان مادة المازوت وسفينتين محملتان بالغاز المنزلي.

واكدت شركة النفط في بيان لها اليوم استمرار تحالف العدوان في احتجاز عدد (13) سفينة نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (324,794) طن من مادتي البنزين والديزل.

وقالت أن فترات احتجاز سفن المشتقات النفطية متفاوتة بلغت أقصاها بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا مدة “121” يوم ، وذلك بعد وصول السفينة ديناستي إلى غاطس ميناء الحديدة والمحملة (29,262) طن من مادة الديزل ، بعد فترة إحتجاز بلغت “127” يوما.

واعتبرت شركة النفط هذه الممارسات من قبل دول العدوان مخالفة صريحة لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان ، وقواعد القانون الدولي الإنساني، وكافة القوانين والأعراف المعمول بها، فضلا عن تجاهله الدائم لجوهر وغايات اتفاق السويد الذي شدد في مجمله على ضرورة تسهيل وصول المواد الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة وبما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني .

واشارت أن هذه المعطيات الواقعية تتناقض كليا مع ما ورد في إحاطات المبعوث الأممي الى اليمن ، مارتن غريفيث، أمام مجلس الأمن ، بتاريخ 16يناير 2020م ، وتاريخ 22 أكتوبر2019م، والتي أدعى خلالهما أن سفن الوقود تدخل الى ميناء الحديدة دون أية عوائق.

حيث يواصل تحالف العدوان حصار المواطنين اليمنيين عبر أعمال القرصنة البحرية الرامية إلى إعاقة وصول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي والغذاء والدواء وغيرها من الاحتياجات الملحة الى ميناء الحديدة ، بالرغم من استكمال تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق في جيبوتي عبر آلية التحقق والتفتيش الأممية (UNVIM) ،وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com