Herelllllan
herelllllan2

فعاليات متفرقة في محافظة إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية

يمانيون| مأرب
أقيمت في المربع الغربي بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة عيد الولاية .

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة جبران باشا ، أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن الاجتماع في هذا اليوم يعد تجسيدا واقتداء واتباعا لاجتماع تاريخي حدث قبل الف واربعمائة عام في حضرة الرسول الاعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله ، موضحا أن استمرار هذا الاحتفال بهذه المناسبة على الرغم من المحاولات الكثيرة من القوى التكفيرية والوهابية وسعيهم الدؤوب لالغاء هذه المناسبة.

وأشار إلى أن ولاية الإمام علي تحصن الأمة من التولي لليهود والنصارى الذين يشنون حربا قذرة ويحيكون المؤامرات والمخططات لإبعاد الأمة على هذه الولاية.. موضحا أن إحياء يوم الولاية او عيد الغدير يعد محطة لتصحيح الواقع العملي والسلوكي ويوما لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى بوعي وإيمان عملي .. مشيرا إلى ان البديل عن ولاية الإمام علي والذين امنوا هو ولاية اليهود والنصارى .

ولفت إلى أن حرص هذا الشعب وتوجهه نحو التولي لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب جعل دول الاستكبار يشنون هذا العدوان البربري الغاشم منذ ستة أعوام.. .

كما أقيمت في المربع الشمالي بمحافظة إب فعالية ثقافية حاشدة بمناسبة يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وألقيت في الفعالية كلمة باسم السلطة المحلية ألقاها وكيل المحافظة راكان النقيب أكد فيها أن هذه المناسبة هامة لأن الله سبحانه وتعالى قد رسم للأمة معالم الطريق القويم للسير عليه وأن عدم الالتزام بهذا الطريق عصيان لله.. مشيرا إلى أن هذا الطريق المتمثل في ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام وأعلام الهدى فيه النجاة والفلاح لهذه الأمة .

واوضح أن من خالفوا نهج الولاية من أبناء هذه الأمة انبطحوا تحت أقدام اليهود والأمريكان وفقدوا قرارهم واستقلالهم .

إلى ذلك نظم أبناء عزلة رحاب بمديرية القفر محافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

و في الفعالية ألقيت كلمة من قبل مسؤول أنصار الله بالمديرية دحان الكرابة وكلمة عن أبناء القفر ألقاها ناجي غلاب أوضحت الكلمتين أهمية هذه المناسبة وضرورة الاحتفاء بها لتعزيز الارتباط وتوعية النشئ والشباب بسلوكيات الإمام علي وأخلاقه وشجاعته في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. لافتتين إلى أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه اليوم للعودة الصادقة والإيمان الواعي بالولاية لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام .

وأكدت الكلمتين أن شواهد النصر لمن يتولى الأمام علي والذين أمنوا ماثلةً اليوم للعيان في هذا البلد الذي يواجه أعتى عدوان منذ سنوات تجمعت فيه قوى الشر والطغيان ولكن هزائمهم تتوالى تباعا.. لافتين إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com