Herelllllan
herelllllan2

مناقشة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية الصحية لعلاج الأورام بصعدة وصنعاء

يمانيون../
عقد اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة وكيل المحافظة صالح عقاب، وبحضور رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، حيث تم مناقشة ألية التنسيق بين هيئة المستشفى الجمهوري العام ومركز علاج الأورام بالمحافظة وصندوق مكافحة السرطان لتنفيذ مشروع تأهيل مبنى وحدة علاج الأورام.

وفي الاجتماع أكد الوكيل أهمية مثل هذا المشروع والذي سيسهم بشكلٍ كبير في تقديم الخدمة العلاجية لمرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم نتيجة سفرهم لتلقي العلاج في صنعاء، مثمناً الجهود الكبيرة والمبذولة من قبل صندوق مكافحة السرطان لتمويل المشروع.

من جهته أبدى الدكتور المداني استعداد الصندوق التام لبذل كافة الجهود وتقديم الدعم اللازم للتخفيف من معاناة مرضى السرطان من خلال توفير البنية التحتية الصحية المواكبة للتطور العلمي، وذلك وفق توجهات المجلس السياسي الأعلى والرؤية الوطنية لبناء الدولة. وأشار إلى ضرورة تظافر وتكاتف الجهود من أصحاب رؤوس الأموال من أبناء المحافظة للمساهمة مع الصندوق لبناء مركز متخصص لعلاج الأورام في المحافظة.

وعلى صعيدٍ آخر، ناقش اجتماعٌ بالعاصمة صنعاء اليوم، خطوات الاعداد والتحضير لتنفيذ مشروع تأهيل وحدة العلاج الإشعاعي وتوفير جهاز المعجل الخطي لعلاج الأورام بالإشعاع.

أثناء الاجتماع الذي حضره مدير المركز الوطني لعلاج الأورام، أكد الدكتور عبدالسلام المداني رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان، أن تنفيذ هذا المشروع سيشكل قفزة نوعية كبيرة في تطوير وتحديث البنية التحتية الطبية لعلاج الأورام في اليمن. وشدد على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات اعداد المواصفات، ليتمكن الصندوق من البدء في مرحلة تنفيذ المشروع.
هذا وشارك في الاجتماع أعضاء لجنة إعداد المواصفات والكلفة التقديرية، عددٌ من ممثلي كبرى شركات المعدات الطبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com