Herelllllan
herelllllan2

إنفجارات عنيفة تهز مدينة مأرب والجيش واللجان يقتربون من إسقاط ثالث مديرية خلال 72 ساعة والقبائل توجه ضربة موجعة للمرتزقة.. مستجدات طارئة

يمانيون../

هزت إنفجارات عنيفة مدينة مأرب، في وقت متأخر مساء الجمعة، مستهدفة مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لمرتزقة العدوان في المدينة.

وأفادت مصادر عسكرية بأن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت غرف عمليات تحالف العدوان في مقر المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مأرب.

وأكدت المصادر أن المعارك مستمرة هذه الأثناء في مديرية رحبة جنوب مدينة مأرب، وسط تقدم كبير لقوات الجيش واللجان الشعبية ولا يفصلها عن إسقاط “الكولة” مركز المديرية سوى ثلاثة كيلومترات فقط، بعد 48 ساعة من تطهير مركز مديريتي ماهلية ومدغل.

من جانب آخر، وقعت قبيلة آل أبو عشة في محافظة مأرب، الخميس، إتفاق صلح مع قوات الجيش واللجان الشعبية لتأمين مناطقهم.

وأفادت مصادر محلية بأن الاتفاق الموقع بين مشائخ وأعيان قبيلة أبو عشة وقوات الجيش واللجان الشعبية، يتضمن السماح للأخيرة باستخدام الطرقات في مناطقهم دون أي اعتراض.

ونص الاتفاق أيضاً على حماية أبناء قبائل أبو عشة لمناطقهم وعدم السماح لقوات تحالف العدوان ومرتزقته بالتمركز فيها.

يذكر أن قبيلتي النهمة وآل أحمد من قبائل مراد، رحبتا، في 18 أغسطس الماضي، بقوات الجيش واللجان الشعبية، واستقبلتاهم بحفاوة كبيرة في مناطقها بمديرية ماهلية محافظة مأرب.

إلى ذلك، نقلت مواقع إخبارية عن مصدر عسكري في وزارة دفاع حكومة المرتزقة تأكيده قيام العدو السعودي بسحب معدات عسكرية ثقيلة من معسكر تداوين الاستراتيجي شرق مدينة مأرب، نحو منفذ العبر الحدودي بمحافظة حضرموت.

وذكرت المصادر أن المرتزقة في مدينة مأرب يعدون للهروب إلى شبوة.

وعلق مراقبون على هذه الخطوة بقولهم إن تحالف العدوان يعي جيداً قرب تحرير الجيش واللجان لمدينة مأرب، وبالتالي فإن نقله لمعدات عسكرية ثقيلة من تداوين يأتي للحيلولة دون وقوعها بأيدي الجيش واللجان الشعبية.

وكبد أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية، الخميس، مرتزقة تحالف العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمعارك الضارية في كافة الجبهات المحيطة بمدينة مأرب.

وأفاد مصدر ميداني بأن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا بعملية هجومية نوعية من الوصول إلى أطراف منطقة الزبرة آخر المناطق المتبقة تحت سيطرة المرتزقة بمديرية مدغل، شمال غرب مدينة مأرب.

وأكد المصدر مصرع وجرح أعداد كبيرة من المرتزقة في ما يسمى اللواء الأول مشاة جبلي بمعارك مديرية مدغل، من أبرزهم قائد الكتيبة الثانية باللواء الأول مشاة جبلي العقيد المرتزق مبخوت ناجي الأقرع، وقائد الكتيبة الخامسة باللواء العقيد المرتزق همدان سعيد الأقرع، بالإضافة إلى سحق كل التعزيزات العسكرية التي أرسلت للمرتزقة في المنطقة.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا بعد معارك عنيفة خاضوها مع مرتزقة العدوان من تطهير منطقة قرن الغراب الإستراتيجية ما بين منطقة العلم والصبايغ في وادي عبيدة شمال مدينة مأرب.

وأشار المصدر بأن الجيش واللجان الشعبية، بدأوا في قطع الجهة الوحيدة المتبقية لمرتزقة العدوان في مدينة مأرب، من خلال التقدم شرقاً باتجاه منفذ الوديعة وصحراء الربع الخالي.

وفي جبهة رحبة جنوب مدينة مأرب، قال المصدر إن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية نوعية على مواقع المرتزقة في المديرية، تمكنوا خلالها من التوغل إلى أهم مواقع العدو في الحصون ومشنم بعد ساعات من سيطرتهم على منطقة شعب الأشا الواصلة بين المنطقتين.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير منطقة حيد البدري، والتقدم باتجاه منطقة الكولة حيث تشهد المنطقة هذه الأثناء معارك شرسة مع مرتزقة تحالف العدوان.

وبعد 48 ساعة من تطهير مديرية ماهلية بالكامل، أفاد المصدر بأن الجيش واللجان الشعبية توغلوا باتجاه مديرية حريب، رابع مديرية في جنوب محافظة مأرب.

وأكد المصدر أن جيشنا وللجاننا الشعبية تقدموا من منطقة العمود مركز مديرية ماهلية، وتمكنوا بعد معارك عنيفة مع المرتزقة من تطهير مناطق معشراء والمراغ أولى مناطق مديرية حريب جنوب المحافظة.

وأوضح المصدر بأن أبطال الجيش واللجان الشعبية توغلوا بعد تطهير منطقة المراغ باتجاه مناطق الأقضاف والنشح في مديرية حريب، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف مرتزقة تحالف العدوان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com