رسالة اليمن الى العالم

صنعاء : منتدى مجال ينظم ندوة بعنوان ثورة 21 سبتمبر سيادة وحرية واستقلال

يمانيون :

نظم منتدى مجال السياسي والاجتماعي والاستشاري اليوم، ندوة بعنوان “ثورة 21 سبتمبر سيادة وحرية واستقلال”.

وفي الندوة قدم الدكتور عبد الرحمن المختار ورقة عمل تناول في المحور الأول مرحلة ما قبل ثورة 21 سبتمبر 2014، وتناول المحور الثاني إنجازات ثورة 21 سبتمبر والتي تشمل المحافظة على مؤسسات الدولة من الانهيار وإنهاء نظام الوصاية والعمالة والتبعية وتدمير أوكار التجسس وتحجيم دور القوى الإرهابية.

وركز المحور الثالث من الورقة على الإعلان الدستوري وتنظيم شؤون الحكم، فيما ركز المحور الرابع على العوائق التي واجهت ثورة 21سبتمبر.

وأشار الدكتور المختار، إلى أن أسباب الاستهداف الخارجي لثورة 21 سبتمبر تتمثل في المشروع النهضوي لتوظيف موارد الشعب اليمني البشرية والمادية لإيجاد نهضة شاملة وموقع اليمن الاستراتيجي وثرواته.

ولفت إلى تنوع وسائل القوى الخارجية لاستهداف الثورة اليمنية، من خلال محاولة احتواء الثورة وإيصال اليمن لمرحلة التدمير الذاتي ومواجهة القوى الخارجية لثورة 21سبتمبر بالأعمال الإرهابية والتدخل العسكري المباشر بالإضافة إلى تماهي منظمة الأمم المتحدة مع تحالف العدوان.

وقدمت في الندوة مداخلات من قبل عضو مجلس الشورى طلال عقلان ووكيل وزارة الثقافة عبدالرحمن مراد ورئيس المنتدى أحمد الرازحي وعدد من الأكاديميين والباحثين، أشارت في مجملها إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت من محطة فاصلة في تاريخ اليمن للتحرر من التبعية والوصاية واستقلال القرار السياسي.

قد يعجبك ايضا