Herelllllan
herelllllan2

إحياء العيد السادس لثورة 21 سبتمبر المجيد بعدد من المحافظات

يمانيون- تشهد المحافظات اليمنية فعالية جماهيرية إحياء للذكرى السادسة لعيد ثورة 21 سبتمبر المجيدة.

ففي محافظة حجة أقيم اليوم حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر المجيد
وفي الحفل ألقى محافظ حجة هلال الصوفي، كلمة هنأ في مستهلها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذا المناسبة.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر، ثورة الحرية والاستقلال والخروج من التبعية والوصاية الخارجية واستقلال القرار السياسي.

ولفت إلى النجاحات والمنجزات التي حققتها ثورة 21 سبتمبر في المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية والعسكرية وتطوير قدرات اليمن الدفاعية.

وأكد المحافظ الصوفي، أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم والسير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وثمن مواقف مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء المحافظة في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة حتمية للخروج عن الوصاية الخارجية وتجلى فيها كل معنى ثوري وقيمي.

وأشاد بمواقف أبناء اليمن المناهضة للعدوان والرافضة للخنوع لقوى الاستكبار العالمي.. لافتا إلى أن الشعب اليمني سيظل إلى جانب قضايا الأمة رافضا لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكد أهمية التآخي والتماسك والتكافل الاجتماعي والتحشيد لرفد الجبهات.. مشيرا إلى أن الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان زادت من عزيمة وصلابة الشعب اليمني.

بدوره أشار جميل الحاكم في كلمة أنصار الله، إلى أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من الوصاية الأمريكية وهيمنة قوى الاستكبار.

ولفت إلى أن أهداف ومبادئ الثورة جسدت تطلعات الشعب اليمني في التحرر والاستقلال وصنع الغد المشرق.

تخلل الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، عرض عن ثورة 21 سبتمبر.

وفي سياق متصل أقيم بمحافظة صعدة اليوم حفل خطابي بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر.

وفي الحفل هنأ المحافظ محمد جابر عوض قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا العيد، مشيراً إلى أن ثورة 21 سبتمبر رفعت الوصاية الأجنبية على الشعب اليمني.

وأكد أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن هو محاولة لإعادة البلاد إلى مربع الوصاية ولكنه فشل بفضل الله ثم بحكمة القيادة وصمود أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات..مشيدا بعطاء الشعب وصموده خلال الفي يوم في مواجهة العدوان.

وأكد مضي أبناء المحافظة إلى جانب المجلس السياسي الأعلى في تحقيق قيم ومبادئ ثورة 21 سبتمبر ومحاربة الفساد والمجرمين والظالمين.

وثمن محافظ صعدة مواقف أبناء المحافظة ودورهم في مواجهة العدوان.. مؤكدا ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

تخلل الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية قصيدتان شعريتان للشاعرين ناصر العمري وماجد رشدان، وفقرات إنشادية.

هذا وأقيمت بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية ومكتب الثقافة بالمحافظة بحضور وكيل المحافظة عبدربه ناصر العامري، أكد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي أن الاحتفال بأعياد الثورة يعكس رفض أبناء الشعب اليمني للوصاية الخارجية والعدوان الذي استهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأشار إلى أن إدراك أحرار اليمن لحجم المؤامرات التي يمر بها اليمن منذ بداية العدوان ومحاولته النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله يستدعي تضافر كافة الجهود لمواجهة العدوان ومرتزقته.

وثمن الوكيل الجمالي التضحيات والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والانتصارات التي حققتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في ضرب عمق العدو.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر تخلصت من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي .. لافتا إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير البنيه التحتية لن تسقط بالتقادم.

ودعا وكيل محافظة البيضاء الجمالي من تبقى في صفوف العدوان للعودة الى حضن الوطن والوقوف إلى جانب أبناء الشعب في مواجهة العدوان ومرتزقته.

فيما أشار وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة في كلمة الأحزاب إلى أن الحاضنة الشعبية لثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق.

ودعا المغرر بهم والمرتزقة العودة إلى جادة الصواب والوقوف في صف الوطن مع أبناء الشعب لمواجهة العدوان .

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بالمحافظة أحمد الرصاص ومساعد مدير الأمن العميد محمد طاهر السقاف وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المديريات والتنفيذية والإشرافية بمحافظة البيضاء.. أشار أحمد الباقر الجنيدي إلى أن ثورة 21 سبتمبر انتصرت لدماء الشهداء لمطالب الشعب في التخلص من التبعية للخارج .

ولفت إلى أن استهداف العدوان لكافة مناحي الحياة ومخططاته في اجهاض الثورة،فشلت أمام صمود اليمنيين وثباتهم.

بدوره أكد مدير مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد الهصيصي أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح المسار وإسقاط مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية، لافتا إلى أن الثورة غيرت موازين القوى في الداخل اليمني لصالح الشعب وتخلص من نفوذ القوى العميلة .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر سليمان الحميقاني وفقرات فنية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com