رسالة اليمن الى العالم

وزير الصحة يناقش آلية عمل فرق تقييم المرافق الصحية

يمانيون../
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، آلية عمل فرق تقييم الهيئات والمستشفيات العامة والمنشآت الطبية الخاصة والصيدلانية.

وتطرق الاجتماع إلى إجراءات النزول الميداني لفرق التقييم في مختلف المحافظات والبالغ عددها 111 فرقة المزمع بدء أعمالها السبت المقبل.

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة الحرص على تقييم هيئات المستشفيات لأول مرة، لضمان التطبيق العملي في المرافق الصحية وتدريب مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات والمديريات.

ولفت إلى أن الهدف من النزول الميداني لفرق التقييم، الاطلاع على واقع المرافق الصحية العامة والخاصة وتلافي الأخطاء التي رافقت المرحلة الأولى من التقييم .. مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة أداء فرق التقييم.

وأشار الوزير المتوكل إلى أن التقييم سيشمل الهيئات والمستشفيات العامة والمنشآت الطبية الخاصة والصيدلانية في مختلف المحافظات للارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الطموح بما ينسجم مع المرحلة الثانية من الخطة الإستراتيجية للرؤية الوطنية.

كما أكد أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في النهوض بالقطاع الصحي تنفيذاً للأهداف الإستراتيجية بمحور الصحة في الرؤية الوطنية .. لافتاً إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدراء المنشآت الخاصة والإمداد الدوائي والصيدلة بالوزارة

قد يعجبك ايضا