Herelllllan
herelllllan2

أمانة العاصمة : تنفذ تدخلات طارئة لهذه الأسباب

يمانيون../

تنفذ أمانة العاصمة حالياً مشروع ترميم وصيانة الشوارع الرئيسية والفرعية في مختلف المديريات بتمويل السلطة المحلية.

يهدف المشروع الذي ينفذه قطاع الأشغال والمشاريع عبر الوحدة التنفيذية للترميمات ومكتب الأشغال ومؤسسة الطرق والجسور بالأمانة، إلى ترميم وصيانة وردم الحفر الإسفلتية في الشوارع والتقاطعات الرئيسية المستهدفة بالمديريات بحسب خطة العمل الميدانية.

وباشرت فرق الطوارئ الفنية منذ مطلع يناير الجاري، الأعمال الميدانية لترميم وصيانة الشوارع والأحياء المستهدفة وردم الحفر بطبقة إسفلتية ومعالجة أماكن التقاء الرصف الحجري والجسور السطحية مع الخط الاسفلتي.

وتوزع عمل فرق الطوارئ الفنية على أربع مناطق بأمانة العاصمة، الأولى ترميم وصيانة شارع الرئاسة – السائلة الكبرى حتى باب اليمن غرباً، وكذا شارع الزبيري جنوباً ابتداءً من باب اليمن وصولاً إلى منطقة عصر، تنفذها مؤسسة الطرق.

فيما تستهدف أعمال الترميمات في المنطقة الثانية التي يتولى تنفيذها مكتب الأشغال العامة والطرق، صيانة وردم الحفريات في الشوارع الواقعة على شرق مديريات السبعين وأزال والصافية.

وتتولى الوحدة التنفيذية للترميمات، تنفيذ أعمال الترميم في المنطقتين الثالثة والرابعة والتي تتركز على مديريات معين والثورة وأجزاء محددة من بني الحارث والتحرير وشعوب وصنعاء القديمة.

وفي هذا السياق أوضح أمين العاصمة حمود عباد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشروع ترميم الحفر الإسفلتية يأتي ضمن برنامج أمانة العاصمة وتوجهاتها لتأهيل وصيانة الشوارع والحفاظ على شبكة الطرق لضمان ديمومة المشاريع الخدمية، بما فيها مشاريع الطرق.

ونوه بمستوى أعمال الترميم المنفذ والجاري تنفيذه في شوارع وأحياء المديريات في إطار تنفيذ مصفوفة الأولويات العشر لتحسين الخدمات وتلبية تطلعات المواطنين واحتياجاتهم من المشاريع الخدمية والإسهام في تخفيف معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد عٌباد أن قيادة السلطة المحلية تُعول على التدخلات والمعالجات الطارئة في تحسين الخدمات، ومنها صيانة الطرق والشوارع للحد من الازدحام والحوادث المرورية.

ولفت إلى أن مشروع الصيانة والترميم للشوارع يأتي ضمن سلسلة مشاريع، تنفذها وتمولها السلطة المحلية بالأمانة ضمن برنامجها الاستثماري للعام 2021م سعياً لإحداث نقلة نوعية في مختلف مجالات التنمية والخدمات.

واعتبر أمين العاصمة تنفيذ وانجاز المشاريع التنموية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، رسالة تؤكد صمود وثبات الشعب اليمني وإصراره على تجاوز تحديات العدوان والحصار وتداعياتهما.

من جانبه أشار وكيل قطاع الأشغال والمشاريع المهندس المهندس عبدالكريم الحوثي، إلى تواصل الفرق الفنية الميدانية في تنفيذ أعمال ترميم وردم الحفر في مختلف الشوارع بالمديريات بحسب خطة العمل المعتمدة.

وذكر أن الأعمال التي تم تنفيذها خلال الأسبوعين الماضيين استهدفت ردم حفريات بمساحة ألف و579 متر مربع، ومعالجة أماكن التقاء الرصف الحجري والجسور السطحية مع خط الإسفلت القديم، بتعبئة الاسفلت بمساحة 661 متر مربع.

وأكد المهندس الحوثي، أن الفرق الفنية تواصل أعمال الترميم والردم للحفريات بالمديريات بتمويل محلي وإشراف ومتابعة قطاع الأشغال والمشاريع .. لافتاً إلى أن المشروع يأتي في إطار مشاريع السلطة المحلية الخدمية للعام الحالي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com