Herelllllan
herelllllan2

هام .. لمرضى الكلى… 4 فواكه مفيدة لحمايتكم من المضاعفات والفشل الكلوي .. تفاصيل

يمانيون../

هل تعانون من مشاكل في الكلى وتبحثون عن أفضل اطعمة يمكن أن تتناولوها لكي تحسّنوا من صحّتها؟ تابعونا اذاً في هذا الموضوع حيث نكشف لكم عن أفضل الفواكه التي يمكن ان يتناولها مرضى الكلى فتوفّر لهم فوائد كبيرة.

التفاح:

يوفر التفاح مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين ك والمنغنيز. إن التفاح مصدر كبير للألياف وهو من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية، وبالتالي قد يكون مفيد لإدارة الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى الداء الكلوي.

بالإضافة الى ذلك، يحتوي التفاح على الفينولات والفلافونويد والكاروتينات، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

العنب:

العنب هو مصدر كبير آخر لفيتامين سي وفيتامين ك. المستويات المنخفضة من هذه الفيتامينات شائعة في الداء الكلوي، ويرجع ذلك اى زيادة الخسائر أثناء غسيل الكلى.

يحتوي العنب أيضاً على نسبة عالية من الألياف ويوفر كميات صغيرة من العديد من المعادن، بما في ذلك النحاس والمنغنيز والمغنيسيوم.

التوت البري:

على غرار الفواكه والخضروات الأخرى المذكورة، يعدّ العنب البري مصدراً ممتازاً لفيتامين سي وفيتامين ك ومضادات الأكسدة.

لقد ثبت وفقا لجامعة هارفارد، ان هذه الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد والأنثوسيانين، وهي تحسن وظائف الكلى.

الأناناس:

تحتوي العديد من الفواكه الاستوائية مثل الموز والكيوي على نسبة عالية جداً من البوتاسيوم. لحسن الحظ، يعتبر الأناناس بديلاً حلواً ومنخفض البوتاسيوم لمن يعانون من مشاكل في الكلى.

بالإضافة إلى أن الأناناس غني بالألياف والمنغنيز وفيتامين سي والبروميلين، وهو إنزيم يساعد في تقليل الالتهاب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com