Herelllllan
herelllllan2

بعد ضبط مافيا الأراضي .. تعرف على الهدف من إنشاء الهيئه العامة للأوقاف

يمانيون – جمال حسين

أعتبر مراقبون قرار إنشاء الهيئه العامه للاوقاف بالخطوه الهامه التي طال إنتظارها ولما فيه حماية أموال الأوقاف والحفاظ عليها بعد أن كانت عرضة للسطو والنهب لعقود حتى الآن..

واكدو بان هذه الخطوة تأتي في الاتجاة الصحيح، الذي يكفل تعزيز دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي..

وتعرضت أموال وأعيان الوقف لأكبر عمليات فساد ونهب وسطو في تاريخ الأوقاف خلال السنوات الماضية والأنظمة السابقة.. في حين تعرضت حقوقها للإهمال والضياع نتيجة اهمال مكاتب الاوقاف في تحصيل ايجاراتها مما دفع بكثير من المستأجرين من قصارى الوعي وضعيفي الإيمان إلى اعتبارها أموال حرة مملوكة لهم ودون وازع ديني او رادع من ضمير.

وحسب المراقبون فان انشاء هيئة عامة تعنى بالأوقاف على غرار الهيئة العامة للزكاة سيجعل القائمين عليها أمام مسؤولية دينية ووطنية اتجاه ممتلكات الاوقاف، والبحث والتحري عن كل وثائقها وسجلاتها ومتابعة واسترداد اموالها واراضيها المنهوبة بقوة وحزم.. فضلا عن تجديد العقود  المنتهية لسنوات وحسن إدارة واستثمار ما تبقى منها بشفافية ووضوح ووفق ما يرضي الله سبحانه وتعالى.

تأتي هذة الخطوة بعد أيام من ضبط عدد من مافيا الأراضي و المنتحلين صفة الأمناء المتورطين بالمتاجرة في أراضي المواطنين ومنها الاراضي المملوكة للأو قاف والتي قدرت بمساحات كبيرة في العاصمة والمحافظات في حين مايقارب 80 بالمائه من أراضي الأوقاف بأمانة العاصمة ماتزال في حكم الأراضي المنهوبة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com