Herelllllan
herelllllan2

الدوري اليمني.. واحتمالية التأجيل!!

محمد العزيزي

الهاشمي قال حن القلب حن.. والهاشمي قال هذه مسألة.. والاتحاد قال حن الدوري حن ولكن فيه مسألة.. نعم.. اتحاد كرة القدم أعلن عودة الدوري اليمني ولكنه قال أن في الدوري مسائل واستفسارات كثيرة وراء هذا الإعلان الناقص.

تساؤلات عدة تتوالى بعد إعلان الاتحاد العام لكرة القدم عودة الدوري اليمني لكرة القدم من جديد في الموعد 15 من فبراير الذي نصادف يوم غد الاثنين أول أيامه، وذلك بعد توقف الدوري العام لكرة القدم دام لعدة سنوات متتالية لا أتذكر أنا شخصا متى توقف.

التشكيك والتساؤلات والتأويلات التي أثيرت وظهرت بعد إعلان الدوري هي نتيجة خلو قرار اتحاد الكرة من أشياء كثيرة وتجاهله للعديد من الأمور الهامة، وأول هذه التساؤلات هي: كيفية تنفيذ مباريات ومنافسات الدوري بطريقة الكل مع الكل؟.. وعدم إعلان جدول المباريات؟.

وهل بمقدور الاتحاد تأمين تلك المباريات واللاعبين في مسألة تنقلاتهم بين المحافظات لملاقاة فرق الخصوم في ظل الوضع الراهن والقائم في عموم محافظات الجمهورية؟.

ليس هذا وحسب بل أن أغلب الأندية الرياضية اليمنية لم تزود الاتحاد بقوائم اللاعبين لكل نادي ممن سوف يشاركون في منافسة الدوري؟.. بالإضافة إلى أن الاتحاد فرض في إعلانه رسوم دخول الملاعب على الجماهير الرياضية متجاهلا الوضع الصحي وتفشي مرض أو فيروس كورونا وكذا الوضع الحالي والظروف الاقتصادية التي تعيشها البلد.

أيضا هناك ملاحظات وتساؤلات أخرى بحاجة إلى إجابات أهمها أن هناك احتمالات كبيرة ممكن أن تؤدي إلى تأجيل الدوري اليمني الذي أعلن عنه الاتحاد بسبب نقص هذا الإعلان لتلك الإجراءات المهمة والضرورية حتى ينفذ بشكل سهل وسلس دون أي عراقيل أو عثرات، خاصة عدم جاهزية بعض الملاعب وغياب لجنة الحكام والكثير من الأمور التي ربما تكون سببا في تأجيل الدوري اليمني عن موعده المحدد..

إذا فإن الاحتمال الأول هو تأجيل انطلاق الدوري في موعده بسبب تأخر الأندية في الوفاء بالتزاماتها، والشيء الآخر أن انطلاق الدوري قد يتقاطع مع الملتقى الشتوي الذي ينظمه نادي وحدة صنعاء للموسم الرابع على التوالي ويضم 14 فريقا موزعين على مجموعتين فمن غير المعقول إقامة كافة المباريات على ملعب واحد، فكيف سيكون الحال عند إقامة المباريات في وقت واحد وفي ظل انطلاق الدوري بكل المحافظات بطريقة الكل يواجه الكل وتزاحم المباريات والسفر والتنقلات للاعبي الأندية.

ختاما وخلاصة للقول إننا ننتظر كيف سيعالج اتحاد كرة القدم كل هذه الإشكاليات ويحل ويذلل تلك الصعوبات، ويجيب على كل هذه التساؤلات.. وأيضا نتمنى أن ينطلق الدوري اليمني دون أي عراقيل أو مشاكل وتتمكن الأندية أيضا في إيجاد حلول لتعارض انطلاق الدوري مع الملتقى الشتوي بصنعاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com