Herelllllan
herelllllan2

صعدة : اختتام برنامج بناء قدرات النازحين على مهارات كسب العيش بالمدينة

يمانيون../

اختتم اليوم في محافظة صعدة برنامج تدريب النازحين على بناء القدرات في مهارات كسب العيش بمشاركة 140 متدرباً ومتدربة في مجالات البناء، والطلاء، والسباكة، والكهرباء، والنجارة، والزراعة، والخياطة.

نفذت البرنامج المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالشراكة مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF) وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة ضمن مشروع دعم إدارة المخيمات من خلال أنشطة بناء القدرات والصيانة البسيطة للنازحين في مديريتي الصفراء وسحار .

وأشار محافظ المحافظة محمد عوض في الاختتام بحضور أمين عام المجلس المحلي محمد العماد إلى أهمية التأهيل في جميع المجالات ورفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة، مشيداً بجهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية في تنفيذ هذه المشاريع المستدامة.

من جانبه أوضح مدير فرع المؤسسة المهندس خالد الليث، أن هذه المهارات ستساعد المتدربين على إنشاء مشاريع تسهم في تحسين مستواهم المعيشي، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم المتدربين والمتدربات حقائب وأدوات في تخصصاتهم لدعم أعمالهم المهنية.

بدوره أوضح مدير عام مكتب التعليم الفني طاهر شرف أن تدريب النازحين يوفر فرص عمل ويسهم في إلحاقهم بسوق العمل لكسب العيش الكريم .

فيما عبرت كلمة المتدربين عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح برنامج التدريب والاهتمام بهم خلال فترة التدريب مؤكدين السير على مشروع الشهيد الرئيس صالح الصماد يد تبني ويد تحمي .

كما اطلع المحافظ عوض وعدد من وكلاء المحافظة ومرافقوهم، على معرض الصور والمشغولات اليدوية ونماذج من المنتجات والصناعات اليدوية التي أنتجها المتدربون خلال فترة التدريب .

وفي نهاية الحفل قام محافظ المحافظة بتسليم المتدربين والمتدربات المشاركين في دورات بناء القدرات حقائب الأدوات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com