Herelllllan
herelllllan2

عاجل وورد الآن من صنعاء .. بقرار جمهوري تم اليوم تسليم وزارة باكملها لهذة الجهه.. ماهي الأسباب وراء هذا القرار .. تفاصيل

يمانيون../

جرى بوزارة الأوقاف والإرشاد يوم أمس الأحد، استلام وتسليم بين وزارة الأوقاف ممثلة بوزير الأوقاف نجيب العجي والهيئة العامة للأوقاف ممثلة برئيس الهيئة عبد المجيد الحوثي.

وخلال حفل الاستلام والتسليم، رحب وزير الأوقاف، برئيس الهيئة العامة للأوقاف .. متمنيا أن تكون الهيئة باكورة أساسية لتنمية أموال الأوقاف والحفاظ عليها.

وأشار إلى أن اليمن من أكثر الدول العربية والإسلامية امتلاكا للأوقاف .. لافتا إلى التطلع لدور فاعل من قبل هيئة الأوقاف بهدف تنشيط موارد الأوقاف واستثمار أموالها بما يرضي الواقفين كونها مورد اقتصادي كبير وتحتاج إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق وصية الواقفين والحفاظ على أموالهم.

وأشاد وزير الأوقاف بدور عبدالمجيد الحوثي في خدمة الوقف وانه أهل لتحمل هذه المسؤولية الكبيرة .. متمنيا له النجاح في أداء مهامه وتنفيذ المهام المناطة بالهيئة العامة للأوقاف.

وقال” الهيئة كانت مشروعا قديما تحقق الآن على أرض الواقع وخرجت إلى حيز الوجود ونحن على ثقة بأنه سيكون لها دور فاعل في عملية التكافل الاجتماعي والحفاظ على أموال الواقفين”.

من جهته أشاد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، بانتقال المهمة إلى كفاءات جديرة.. مشيرا إلى أن المسؤولية تكليف وليست تشريف.

وقال ” نسلم العمل للهيئة برحابة صدر من خلال آلية انتقال حضارية كون العمل في الأوقاف يتطلب إرادة قوية وخبرة “.. مؤكدا أن العمل في الأوقاف يحتاج إلى خبرات تراكمية.

وأبدى استعداد الوزارة تقديم كافة الدعم والمشورة والمعلومات بغية تحقيق النجاح للهيئة الجديدة.

من جانبه عبر رئيس الهيئة العامة للأوقاف عن الشكر للوزير والقائمين على وزارة الأوقاف .. مثمنا دور الوزارة في حماية أموال وممتلكات الأوقاف خلال الفترة الماضية وخاصة منذ بداية
الع دوان السع ودي الأمري.كي الذي دمر الكثير من المنشآت والمرافق الخاصة بأموال وممتلكات الأوقاف.

وأكد عبد المجيد الحوثي، أن اليمنيين أهل خير .. لافتا إلى أن أموال الأوقاف منتشرة في كل ربوع الوطن ما يتطلب من الجميع الحفاظ على أموال الواقفين.

وقال” نحن أمام مسؤولية عظيمة وعلينا إخراج مال الأوقاف وإيصالها إلى أهلها كون مصادر الأوقاف في اليمن أكثر من مائة نوع”.. مؤكدا أهمية أن يعاد للوقف هيبته، وأن نحبب الناس وندعوهم للوقف من جديد.

حضر الحفل رئيس الدائرة المالية بمكتب الرئاسة توفيق أبو هادي ورئيس الدائرة القانونية بالرئاسة عبد الرحمن مرغم ووكيل وزارة الأوقاف حميد المطري ووكيل قطاع القرآن صالح الخولاني ووكيل الاستثمار صالح خميس ووكيل الوصايا فضل الأكوع، ووكيل الوزارة المساعد للإرشاد يحيى الحوثي والوكيل المساعد للاستثمار عبد الوهاب المهدي والوكيل المساعد للقرآن عبدالله الهادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com