Herelllllan
herelllllan2

عاجل من صنعاء .. رسميا وبعد توجيهات عليا من حكومة صنعاء .. الجيش واللجان الشعبية يستعدون لإقتحام مدينة مأرب .. تفاصيل

يمانيون../

أعلنت حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء أن قوّات الجيش واللجان الشعبية باتت عند الأبواب الشرقية والغربية لمدينة مأرب، مؤكّدة أن استعادة المدينة باتت مسألة وقت.

يأتي ذلك فيما يُواصل الجيش واللجان الشعبية تقدّمهما عند تخوم مركز المحافظة، على رغم الاستماتة المقابِلة في صدّ هجومهما من دون نتائج، توازياً مع استمرار الهجمات الجوّية على الجنوب السعودي.

تطوّرات تُعزّز دلالاتِها المعطياتُ الآتية من وزارة الدفاع بصنعاء، والتي تُشدّد على أن المعركة باتت في نهايتها، ولا مجال للتراجع عنها.

كما أنهت حكومة الإنقاذ في صنعاء جميع الترتيبات لإدارة محافظة مأرب أمنياً واقتصادياً وإدارياً.

وطمأنت سكان مدينة مأرب إلى أن عمليات قواتها، التي وصلت طلائعها إلى أبواب المدينة الغربية والشرقية خلال اليومين الماضيين، لن تستهدف المدنيين، وسوف تقتصر على المنخرطين عسكرياً مع تحالف العدوان.

وأكدت أن تحرير مأرب أصبح مسألة وقت فقط واعدةً الموالين لها في صفوف قوات الرئيس المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، باقتراب انتهاء معاناتهم.

وبالتزامن مع إطباق قوات صنعاء على المدينة من أكثر من اتجاه، وتقدُّم الجيش واللجان الشعبية في عدد من المواقع غرب مركز المحافظة وشماله، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ، لأوّل مرّة منذ بدء المرحلة الثانية من عملية البنيان المرصوص قبل أسبوعين، تقدُّم قوّاتها في تخوم مدينة مأرب، ووصولها إلى الأبواب الشرقية والغربية للمدينة.

وخلال اجتماع استثنائي عُقد السبت الفائت، ناقشت الوزارة آلية حسم المعركة باستخدام كلّ الوسائل المشروعة، وأقرّت تشكيل لجنة للتواصل مع مَن سمّتهم المغرَّر بهم في صفوف مرتزقة الفار هادي، بعدما تلقّت أكثر من 250 طلباً من عناصر وضباط في تلك القوات في مأرب للعودة إلى صنعاء الخميس الماضي، مطمْئنةً هؤلاء إلى العودة الآمنة.

رئيس الاستخبارات العسكرية في صنعاء، اللواء أبو علي الحاكم، الذي كان قد رفض أيّ ضغوط دولية لوقف التقدُّم نحو مدينة مأرب في 20  سبتمبر الماضي، معتبراً قرار تحرير المدينة سيادياً، والتدخُّل فيه خطّاً أحمر، هَدّد، السبت، بـقلب الطاولة على رأس المحتلّ في مأرب،

مشيراً إلى أن من يقاتلوننا اليوم في مأرب ليسوا أبناء مأرب، بل سعوديون وإماراتيون وأميركيون ومرتزقة من بعض المحافظات، تمّ استقطابهم بالإغراءات المالية والتزييف الذي بات اليوم مفضوحاً.

وكشف عن تمكُّن استخبارات صنعاء من اختراق صفوف مرتزقة الفار هادي في جبهات مأرب كافة خلال الفترة الماضية مرجعاً ذلك إلى انكشاف حقيقة وأهداف المعتدين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com