Herelllllan
herelllllan2

البيضاء: تنفيذ 19مشروعاً في قطاع الاتصالات والإنترنت بالمحافظة

يمانيون../

ينفذ فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة البيضاء حاليا 19مشروعاً بتكلفة 61 مليوناً و447 ألفاً و151 ريال بتمويل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات .

وأوضح مدير عام المؤسسة بالمحافظة المهندس عدنان القصوص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة المؤسسة للعامين 2020، 2021، وتشمل الشبكات والكبائن والانترنت ومحطة يمن موبايل ومشروع إعادة بناء سور السنترال المركزي بمديرية رداع ومشروع رفع سور وتغير بوابة لفرع الإنشاءات وغيرها.

وذكر أنه سيتم خلال العام الجاري تغطية المناطق ذات التجمع السكاني الكبير بخدمة الإنترنت اللاسلكي، مبيناً أن هذه المشاريع ستلبي احتياجات المواطنين في المديريات وطلباتهم المتزايدة على خدمات الاتصالات والإنترنت.

وأشار المهندس القصوص إلى أنه تم توسيع شبكة الهاتف الثابت خلال الفترة الماضية ليصل عدد المشتركين إلى 28 ألفاً و581 مشتركاً، فيما بلغ عدد مشتركي خدمة الإنترنت (ADSL) سبعة آلاف و111 مشتركاً وبلغ عدد مقاهي الإنترنت التي تستخدم السرعات العالية (55) مقهى .

وبلغ إجمالي المحطات العاملة لشركة يمن موبايل 24 محطة و36 كبينة ألياف ضوئية وثمانية سنترالات منها ستة فرعية واثنين سنترالات مركزية بعاصمة المحافظة ومدينة رداع.

وأفاد بأن عدد المنشآت التي دمرها العدوان بمديريات المحافظة بلغ 32 منشاة، منها محطة كريش بمديرية مكيراس التي تم تدميرها بشكل كلي ، لافتاً إلى أن تم إعادة الخدمة في شبكات يمن موبايل التي تضررت بسبب قصف العدوان .

وثمن مدير عام مؤسسة الاتصالات الجهود التي يبذلها العاملون في فرع المؤسسة بالمحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين وتلبية تطلعاتهم في كافة المديريات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com