رسالة اليمن الى العالم

تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب بذمار

يمانيون../

كرّمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب باشراف اللجنة الزارعية والسمكية العلياوبالتنسبق مع السلطة المحلية بمحافظة ذمار اليوم، الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد في إنتاج الحبوب للموسم الزراعي 2019-2021م.

وفي حفل التكريم أكد وكيل المحافظة محمود الجبين أهمية الجائزة في تعزيز روح التنافس بين المزارعين وبما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي من مختلف الحبوب.

وأشاد بدور مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب في تحفيز وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب من خلال تنفيذ الأنشطة الزراعية وتكريم المزارعين بهذه الجائزة.

وهنأ المزارعين الفائزين بالجائزة في إنتاج الحبوب .. لافتاً إلى أهمية مضاعفة جهود اللجنة الزراعية والجهات ذات العلاقة في النهوض بالقطاع الزراعي.

من جانبه أكد سكرتير جائزة الرئيس الشهيد الصماد بالمؤسسة المهندس محمد يحيى حُميد أن الجائزة تأتي تحفيزاً وتشجيعاً للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب وأحد مشاريع الرئيس الشهيد صالح الصماد في القطاع الزراعي.

وأوضح أن ذمار تعد الأولى على مستوى الجمهورية بحصولها على 12 جائزة، ما يدل على مستوى الوعي في أوساط المزارعين.

وبين أن الجائزة للموسم الزراعي 2019-2021م بالمحافظة، تضمنت توزيع ١٢ حراثة يدوية لكل فائز، وكذا حراثة وصرابة يدوية للفائز الأول على مستوى المحافظة وفقاً للمعايير والشروط المحددة في مشروع الجائزة.

فيما أشار نائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حافظ الجنيد إلى أن شعار الرئيس الشهيد الصماد “يد تحمي .. يد تنبي” أولى لبنات البناء والجبهة الزراعية.

وأكد أن محافظة ذمار تتمتع بمقومات التنمية الزراعية من مساحات الأراضي القابلة للزراعة وتنوع المناخ وتوفر المياه والمؤسسات الزراعية والثروة البشرية، ما يعطيها ميزة أن تكون في مقدمة المحافظات.

واعتبر جائزة الشهيد الصماد نقلة نوعية لتحفيز المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب وكل المحاصيل .. حاثا على ضرورة استصلاح المزيد من الأراضي الزراعية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي ومدراء فروع الزراعة بالمديريات، تم تسلّيم المزارعين الفائزين جوائز وشهادات تقديرية.

قد يعجبك ايضا