رسالة اليمن الى العالم

ورشة لموظفي وأمناء ومتحصلي فرع الزكاة في المحابشة بحجة

يمانيون../

عٌقدت بمحافظة حجة ورشة عمل ضمن مشروع التحصيل النقدي بالقرى، نظمها مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة للعاملين بفرع الهيئة والأمناء والمحصلين بمديرية المحابشة.

هدفت الورشة تعريف المستهدفين في المشروع بآلية العمل ضمن مشروع التحصيل النقدي في القرى عبر المتابعين والأمناء وتدريبهم على خطوات وإجراءات تنفيذ المشروع وآلية سير الدورة المستندية لعملية الحصر والتحصيل.

وأشار عضو اللجنة بديوان الهيئة خالد النمر إلى الإجراءات والتعليمات والإرشادات والتطبيق العملي لتنفيذ المشروع وآلية سير الدورة المستندية لعملية الحصر والتحصيل.

ولفت إلى آلية التواصل بين الفرع ومتابعي العزل والأمناء في القرى ورفع تقارير يومية وفقاً للنماذج المعدة لذلك.

فيما أكد نائبا مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الملاهي وعلي المحبشي الحرص على إنجاح المشروع في المديرية كنموذج لكافة المديريات.

وحثا العاملين على الاستفادة من مفردات الورشة ومضاعفة الجهود ومباشرة العمل في المشروع بحسب الآلية ووفق موجهات وتعليمات الهيئة العامة للزكاة.

وأكد الملاحي والمحبشي ضرورة بذل المزيد من الجهود لتنمية الموارد وتحصيل المتأخرات وتعزيز دور الأمناء والمتابعين والفرع لإقامة الركن الثالث من أركان الإسلام، بما يعزز من التكافل المجتمعي.

بدوره أشاد مدير مديرية المحابشة يحيى الملاهي بالمشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين .. مؤكدا الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بالفرع.

من جهته أكد مدير فرع الزكاة بالمديرية عبدالله الأشول الاستعداد البدء بتنفيذ المشروع والعمل وفقاً للآلية وتفعيل دور الأمناء، بما يخدم مصلحة العمل ورفع مستوى التحصيل.

قد يعجبك ايضا