Herelllllan
herelllllan2

المعهد البيطري بأمانة العاصمة ينفذ أعمال ترميم وتأهيل لمرافق المعهد

يمانيون../

نفّذ المعهد التقني البيطري الزراعي بأمانة العاصمة خلال الفترة الماضية، أعمال ترميم وتأثيث سكن الطلاب وتأهيل محمية زراعية وصيانة شبكة الري الرئيسية بتكلفة ١٠ ملايين ريال بدعم صندوق تنمية المهارات.

وأوضح مدير المعهد مكاري العدلة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تنفيذ أعمال صيانة للقاعات الدراسية، وتوصيل شبكة الكهرباء والمياه لكافة مرافق المعهد، وتركيب محميتين زراعية وتأهيل محمية ثالثة بدعم ذاتي.

وأشار إلى استفادة ألف و٢٥٠ متدرب من برامج التمكين التي يقدّمها المعهد، كما تحصل ١٥٠ طالب على دبلوم مهني وتقني .. مبيناً أن ٢٠ متدرباً من موظفي المعهد تم تدريبهم على الرخصة الدولية للحاسوب على مدى ٣٠ يوماً بهدف ربط جميع إدارات المعهد وأقسامه المختلفة بشبكة إلكترونية داخلية.

وأكد سعي المعهد خلال العام الجاري لتنفيذ مشروع تأهيل المستشفى البيطري التعليمي، وصيانة الأجهزة الطبية وتدريب كوادره على استخدامها وتوريد محاليل طبية بتكلفة تقديرية ١١ مليون ريال بتمويل صندوق تنمية المهارات.

ولفت إلى حرص المعهد على إدخال منظومة توليد كهربائية بالطاقة الشمسية لتشغيل البئر الارتوازي .. مبيناً أنه تم الموافقة على تمويل المشروع البالغ تكلفته ٦٠ ألف دولار بنسبة ٥٠ بالمائة من قبل صندوق تنمية المهارات.

كما أكد أن المعهد سينفذ بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا خلال العام الجاري عدداً من البحوث الزراعية في مجال الصناعات الغذائية وبسترة الحليب بالكهرباء وتفعيل وحدة البوتجاز والاستفادة من مخلفات الحيوانات.

وثمن مدير المعهد التقني البيطري الزراعي دعم قيادة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، واللجنة الزراعية السمكية العليا وصندوق تنمية المهارات، لاستمرار التعليم وأنشطة المعهد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com