Herelllllan
herelllllan2

انعقاد اللقاء التنسيقي الأول بين الجهاز المركزي للرقابة والسلطة المحلية بالبيضاء

يمانيون../

عٌقد بمحافظة البيضاء اليوم اللقاء التوعوي التنسيقي الأول بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بالمحافظة تحت شعار “على طريق توحيد الرؤى والسياسات لمكافحة الفساد وحماية المال العام” .

وفي اللقاء أكد وكيل أول المحافظة حمود شثان، أهمية دور الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالتنسيق مع فرع الجهاز بالمحافظة لوضع حلول للإشكالات التي تعيق العمل المالي والإداري.

وأشار إلى تداعيات العدوان وآثاره السلبية ومحاولاته المستمرة تعطيل أعمال المجالس المحلية في ظل شحة الموارد والنفقات التشغيلية .. مشيراً إلى أهمية اللقاء في إطار تعزيز جهود مكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

ولفت الوكيل شثان إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تفعيل دور فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير الجهاز واتخاذ التدابير القانونية الكفيلة بحماية المال العام ومكافحة مظاهر الفساد.

وجدد التأكيد على استعداد قيادة المحافظة مساندة جهود الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في تنفيذ مهامه وتنفيذ إجراءات المسائلة تجاه أي قضايا فساد أو مخالفات .. مؤكداً الحرص على دعم جهود الجهاز المركزي، بما يكفل أداء دوره على أكمل وجه.

من جانبه أشار وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لقطاع الوحدات الإدارية حسين العنسي إلى أهمية استشعار الجميع للمسئولية في مكافحة الفساد من خلال تصحيح المسار المالي والإداري في المحافظة.

ولفت إلى مهام مدراء ومسئولي الشؤون المالية والحسابات والمراجعة الداخلية وواجباتهم إزاء إخطار الجهاز بالحالات التي يتضمن الصرف فيها مخالفة مالية بمجرد وقوعها .. لافتاً إلى أهمية تفعيل أداء إدارات المراجعة الداخلية للقيام بدورها في هذا الجانب.

بدوره استعرض الوكيل المساعد للجهاز لقطاع الوحدات الإدارية أحمد عبدالله الكازمي، الآليات الكفيلة بمكافحة الفساد من خلال تنفيذ الرؤية الوطنية التي أولت هذا الجانب الأهمية الكبيرة من خلال الشفافية والنزاهة وتوفير الرعاية للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد .. منوها بصلاحيات الجهاز وواجبات السلطات المحلية بما يكفل تجفيف منابع الفساد.

حضر اللقاء مدير فرع الجهاز بالمحافظة أحمد علي الحكيمة، ومدير المجالس المحلية فواز الشميري ومدير التجارة والنقل والمواصلات بالجهاز المركزي للرقابة علي العري ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمالية والمراجعة، وعدد من مسؤولي فرع الجهاز بالمحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com