Herelllllan
herelllllan2

تدشين مسابقة القرآن الكريم للعام 1442ه‍ بأمانة العاصمة

يمانيون../

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بأمانة العاصمة اليوم، المسابقة القرآنية السنوية الـ17، بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد القائد.

يشارك في المسابقة التي تستمر 20 يوماً بالتنسيق مع قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد، 200 حافظاً وحافظة من مختلف مديريات الأمانة لإجراء التصفيات المؤهلة إلى المسابقة المركزية على مستوى الجمهورية للعام 1442 هجرية.

وفي التدشين أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، جسد في حياته القيم والمبادئ والمنهج والثقافة القرآنية والفكر المستنير.

وقال” تجمعنا اليوم في ذكرى استشهاد قائد حكيم خدم الاسلام والمسلمين وقارع قوى الطاغوت والاستبداد والتسلط بفكره وثقافته وسياسته المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف”.
وأوضح مقبولي أن الشهيد القائد كشف زيف الخانعين لأمريكا وإسرائيل، وكان لصرخته المدوية أثرها في وجه الباطل وأعوانه، ما دفع الطغاة للتكالب عليه ومحاولة إخراس صوت الحق الذي كان يصدع به.

وأضاف” إن مشاريع الأعداء ومؤامرات الحاقدين، تساقطت أمام صلابة الشهيد القائد ومشروعه القرآني”.. لافتاً إلى أن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، بات مشروعاً نهضوياً توعوياً تنويرياً ثقافياً جهاديا، يُفاخر الأحرار بالانتماء إليه.

وأكد إن إحياء الشعب اليمني لذكرى الشهيد القائد، يؤكد التمسك بالنهج الذي اختطه السيد حسين بدر الدين الحوثي نحو طريق العزة والكرامة ورفض الوصاية والتبعية للطاغوت.

بدوره اعتبر رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، القرآن الكريم، طوق النجاة للأمة إذا ما اعتصمت وتمسكت به والوسيلة التي يتمكن من خلالها أبناء الأمة الإسلامية من مقارعة أعداء الإسلام.

وأشار إلى أن مدرسة الشهيد القائد أوجدت وعيا وبصيرة ورجوعاً إلى الله سبحانه وتعالى والقرآن ودستوريته ومعانيه ومنهجيته .. منوها بتمسك أبطال الجيش واللجان الشعبية بكتاب وهديه في تضحياتهم بأرواحهم في سبيل الله والذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

وقال “إن مدارس ومراكز التحفيظ التي تشكلت خلال الفترات الماضية، أنتجت أولئك التكفيريين والمعتدين الذين يدّعون تمسكهم بالقرآن الكريم وجاءوا على متن الدبابات والطائرات لقتل ومحاصرة الشعب اليمني وتدمير البنى التحتية على مدى ستة أعوام”.

وأكد رئيس هيئة الأوقاف، اهتمام الهيئة بتنظيم مسابقات القرآن الكريم تعظيماً لمكانته وأهمية تعليمه للأجيال وحفظه .. حاثاً على دفع النشء إلى حلقات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم للتزود من تعاليمه ومفاهيمه وأحكامه وأوامره ونواهيه.

فيما حيا وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني، حفظة القرآن الكريم .. موضحاً أن تدشين مسابقة يمن الإيمان في رحاب القرآن الكريم، يتزامن مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد.

وأشار إلى حرص الشهيد القائد، على تعليم كتاب الله وحفظته ودعوته إلى حفظ كتاب الله عز وجل .. لافتاً إلى أن الاعتزاز والانتصار والارتباط بالقرآن، يعني الاستشعار بعظمة الإيمان بالله والارتباط به.

وأكد الحرص على دعم وتشجيع النشء بتعليم القرآن الكريم وتكريم أوائل حفظة كتاب الله وحملته من أبناء وبنات المجتمع.
بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بأمانه العاصمة عبدالله عامر، أن تدشين المسابقة للعام الجاري يتزامن مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، وذلك نتيجة حتمية لتمسكهم بالقرآن وتعاليمه.

وقال” إن الشعب اليمني لا يحفظ القرآن لمجرد الحفظ فحسب، إنما يعمل به ويعي أهميته وتدبر معانيه والاستدلال بآياته وأحكامه”.

ولفت عامر إلى أن مكتب الهيئة بالأمانة سيستمر في رعاية حفظة القرآن الكريم في الدورات المقبلة، بما يليق بعظمة القرآن واهتمام أبناء اليمن بالقرآن والثقافة والهوية الإيمانية.
وأكد أنه سيتم من يوم غد استقبال حفظة القرآن الكريم الراغبين المشاركة في المسابقة بمقر مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com