Herelllllan
herelllllan2

وردنا من صنعاء: حكومة الإنقاذ تنفذ عدة قرارات وإجراءات هامة اثارت  إرتياح كافة المواطنين في العاصمة صنعاء.. وذلك قبل بداية شهر رمضان المبارك .. وتصدر هذا التعميم التحذيري .. التفاصيل

وردنا من صنعاء: حكومة الإنقاذ تنفذ عدة قرارات وإجراءات هامة اثارت  إرتياح كافة المواطنين في العاصمة صنعاء.. وذلك قبل بداية شهر رمضان المبارك .. وتصدر هذا التعميم التحذيري .. التفاصيل

يمانيون../

واصلت اللجنة الإشرافية بوزارة الصناعة والتجارة ومكتب الصناعة بأمانة العاصمة النزول والإشراف والرقابة على اللجان الميدانية في المديريات وتقييم أداءها وكذا متابعة وكلاء الدقيق وتجار الجملة والمخابز والأفران، فيما تعمل الوزارة من جانب آخر بالتنسيق مع القطاع الخاص على توفير المخزون الغذائي من البضائع والسلع الأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى الأسواق قبل بداية شهر رمضان المبارك.

تم ضبط وإغلاق عدد من وكلاء مادة الدقيق المخالفين وإغلاق بعض المخابز التي تم إشعارها بالإغلاق لتلاعبها بالوزن والسعر عن ما هو محدد بقرار أمين العاصمة بما لا يقل عن ٥٠ جرام للقرص الواحد وسعر الكيلو ٤٠٠ ريال.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة شكلت لجان مساندة لدعم جهود الرقابة على الأسواق التي تقوم بها الفرق الميدانية بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أن هذه اللجان المنبثقة عن اللجنة الاشرافية دشنت هذا الأسبوع نزولها في أمانة العاصمة لدعم جهود المجالس المحلية ومكاتب الصناعة بمختلف المديريات انطلاقا من تكامل الأدوار لتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار.

وأكد أهمية التنسيق والتكامل في الأداء الميداني بين وزارة الصناعة وأمانة العاصمة ومكاتب الوزارة في المحافظات لمكافحة ظواهر الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار من قبل بعض التجار الجشعين الذين لا يراعون ما يعانيه الوطن والمواطن من عدوان وحصار.

وقال ” من أجل توفير احتياجات السوق من السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية واستقرار أسعارها تحرص قيادة الوزارة على متابعة الوضع التمويني والسعري ومساعدة الفرق الميدانية لتلافي أوجه القصور ومعالجة أي إشكالات تواجهها “.

وشدد على مضاعفة الجهود من قبل السلطات المحلية ومكاتب الصناعة لضبط المخالفين .. مؤكداً أن التدخل النوعي للوزارة هو بمثابة مساندة لجهود السلطة المحلية في عملها الرقابي على الأسواق.

وحث على التفاعل مع بلاغات وشكاوى المواطنين المتعلقة بالمخالفات السعرية وغيرها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وفقاً للقانون.

ونفذت اللجنة الإشرافية نزول إلى عدد من مديريات أمانة العاصمة للتفتيش على المنشآت التجارية ومحلات بيع الدقيق وضبط المخالفات وتحرير محاضر الضبط لمخالفات نقص وزن الخبز ورفع سعر بيع الخبز في الأفران ومنافذ البيع.

وأكد وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان خلال عملية النزول أن اللجنة الاشرافية تقوم بمهام التقييم لأعمال المكاتب خاصة ما يتعلق بالرقابة على الأسواق والأسعار.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص على توفير المخزون الغذائي من البضائع والسلع الأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى الأسواق.

وأهاب الوكيل نعمان بالتجار، استشعار المسئولية وعدم المغالاة والتلاعب بالأسعار وأن لا يكونوا جزء من العدوان على الشعب.. محذرا من أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يتلاعب بقوت المواطن .

من جهتهم أشار مدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني ومدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي، إلى أن لجان الوزارة تقوم بمساعدة الفرق الميدانية والتأكد من التزامها بالضوابط والإجراءات القانونية ورفع التقارير إلى قيادة الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

فيما أكد نائبا مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة علي الحاج وحسين الشرفي، أنه تم  ضبط وإغلاق عدد من وكلاء مادة الدقيق المخالفين وإغلاق بعض المخابز التي تم إشعارها بالإغلاق لتلاعبها بالوزن والسعر عن ما هو محدد بقرار أمين العاصمة بما لا يقل عن ٥٠ جرام للقرص الواحد وسعر الكيلو ٤٠٠ ريال .

وأشارا إلى أنه تم خلال النزول لفرق العمل الميداني التأكد من توفر الكميات الكافية من السلع الغذائية الأساسية قمح، دقيق، أرز، سكر وزيوت لتغطية احتياجات السوق ومواجهة زيادة الطلب الذي يحدث سنويا قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com