Herelllllan
herelllllan2

هيئة الزكاة تعقد ورشة عمل لتنفيذ مشاريع مصارف الربع الثاني

يمانيون../

عقدت بالهيئة العامة للزكاة اليوم السبت ، ورشة عمل خاصة بإجراءات التنفيذ مشاريع المصارف للربع الثاني من العام 2021م ضمت قيادات قطاع المصارف ومدراء المكاتب بأمانة العاصمة والمحافظات.

وهدفت الورشة بمشاركة قيادات الإدارات العامة للتخطيط والشراكة المجتمعية والتمكين الإقتصادي واللجنة الصحية بديوان عام الهيئة ، الخروج بآلية عمل لتنفيذ مشاريع قطاع المصارف الزكوية التي تعتزم الهيئة اطلاقها خلال شهري شعبان ورمضان والمشاريع المعتمدة خلال العام 2021م.

وفي الورشة بحضور وكيل الهيئة علي السقاف ووكيل قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ، أكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبونشطان الحرص على تنفيذ المشاريع وفق الخطة الاستراتيجية والبرنامج الزمني المعد لها من خلال التنسيق المشترك بين المعنيين في قطاع المصارف بديوان الهيئة ومدراء مكاتب الهيئة بالمحافظات.

وحث المشاركين في الورشة العمل على تلافي القصور من أجل الوصول إلى تحقيق طموحات هيئة الزكاة للوصول إلى جميع المستحقين في جميع المصارف وتحقيق التكافل في المجتمع.
من جانبه استعرض القائم بأعمال وكيل قطاع المصارف محمد العياني خطط مشاريع المصارف المعتمدة خلال شهري شعبان ورمضان ومشاريع الهيئة للعام الجاري 2021م بأمانة العاصمة والمحافظات.

فيما تطرق مدير التخطيط علي الحملي إلى الأهداف الاستراتيجية لتقارير التخطيط للمشاريع التي ستقام عليها مسار تنفيذ أعمال الصرف ونتائجها وأعمال التقييم.

بدوره استعرض مدير الشراكة المجتمعية رئيس لجنة الغارمين حفظ الله زايد ، آلية العمل الخاصة بمشروع الغارمين والإجراءات العملية على مستوى المديريات والمحافظات إلى جانب أعمال تصحيح قوائم اللجان المجتمعية بالمحافظات التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة.

وقدم رئيس اللجنة الصحية بالهيئة الدكتور حسن التامة الرؤية الخاصة بمصارف المشاريع الصحية وآلية المساعدات الصحية على مستوى الديوان العام ومكاتب المحافظات وحصصها فيما يخص المخيمات الطبية.

كما استعرض مدير التمكين الإقتصادي عادل عبدالجبار ، الرؤية العامة لإدارة برامج التمكين الاقتصادي في مختلف الجوانب الزراعية والسمكية والثروة الحيوانية والأسر المنتجة وغيرها من برامج التدريب والتأهيل وإجراءات تنفيذها على مستوى كل محافظة، إلى جانب استعراض مراحل الإعداد والتنفيذ لمشاريع كسوة العيد الذي يستهدف 100 ألف أسرة من الفقراء والمساكين في عدد من المحافظات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com