Herelllllan
herelllllan2

مناقشة تحضيرات انعقاد المؤتمر العلمي الأول بجامعة الحديدة

يمانيون../

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم السبت برئاسة وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي التحضيرات الجارية لإقامة المؤتمر العلمي الأول بجامعة الحديدة المقرر انعقاده خلال الفترة من (23 – 25) مارس الجاري تحت شعار “الأطماع الإستعمارية في السواحل الغربية اليمنية”.

وتطرق الإجتماع بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل ومدير مكتب السياحة عبدالإله الاهدل ومالكي الفنادق إلى ما سيتناوله المؤتمر من محاور وأهداف رئيسية من خلال الأبحاث المقدمة من المختصين والمعنيين بما فيها شعار المؤتمر.

واستعرض الإجتماع تقارير الإنجاز للجان الفنية والتنظيمية والعلمية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية ومستوی الانجاز للأعمال الموكلة لكل لجنة.

وفي الإجتماع أكد وكيل المحافظة أهمية الإعداد والتحضير الجيدين للمؤتمر بما يليق بمستوى الموضوع الذي سيتناوله وأهمية إبراز وكشف نوايا القوى الغربية ومن يقف خلفهم من وكلائهم في المنطقة، وأطماعهم الرامية لاحتلال السواحل اليمنية كونها تمثل أهمية استراتيجية وحلقة وصل للملاحة البحرية والتجارية العالمية.

فيما أشار رئيس جامعة الحديدة إلى أن المؤتمر الذي تنظمه الجامعة بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين من عدد من الدول يأتي في إطار الرؤية الوطنية للجامعة والمساهمة في توجيه اهتمامها العلمي والبحثي نحو ما يتعرض له الوطن من مؤامرات وعدوان والاستفادة منها في العملية التعليمية والبحثية في مؤسسات التعليم العالي .

وأهاب الدكتور الأهدل بالباحثين وأعضاء هيئة التدريس والجامعات ومراكز البحوث والدراسات للمشاركة بأوراق عمل تثري وتخدم الموضوع التي سيتناولها المؤتمر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com