رسالة اليمن الى العالم

خامنئي: السعودية عالقة في مستنقع حرب اليمن ولا تستطيع وقفها أو مواصلتها

يمانيون – وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، يوم أمس الأحد، أن السعودية “عالقة في مستنقع” حرب اليمن وأنها “لا تستطيع وقفها أو مواصلتها”.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن خامنئي، في خطاب متلفز بمناسبة حلول العام الإيراني الجديد، قوله: “بعد مضي 6 سنوات قد فشلوا في أن يجعلوا الشعب اليمني يستسلم، واليوم يُطرح هذا السؤال على الأمريكان.. “هل كنتم تعلمون منذ اليوم الأول في أي مستنقع ستورطون به الحكومة السعودية، بحيث اليوم يعد الخروج منه والاستمرار فيه بضرر السعودية”.

وأشار الى الضوء الأخضر الأمريكي الذي أعطته إدارة أوباما للحكومة السعودية لشن عدوانها على اليمن ودعمها التسليحي في قصف الشعب اليمني.

واعتبر أن القضية اليمنية وعجز الحكومة السعودية تعد مثالا على نتيجة الثقة بأمريكا من قبل حلفاءها، وقال: إن “الأمريكيين لا يعرفون هذه المنطقة وشعوبها ودوما يرتكبون الاخطاء”.

ووصف قائد الثورة الاسلامية، السياسة الأمريكية في التعامل مع إيران والقضايا الإقليمية بما في ذلك دعم الكيان الصهيوني، وتواجدهم الغاصب في سوريا ومواكبتهم مع الحكومة السعودية في العدوان على الشعب اليمني المظلوم والقضية الفلسطينية بأنها خاطئة.

وقال: الأمة الإسلامية لن تنسى أبدا القضية الفلسطينية، وإن التعويل على تطبيع العلاقات مع الكيان الغاصب من قبل بعض الحكومات الحقيرة يعد أمرا عديم القيمة وخاطئ تماما.

قد يعجبك ايضا