رسالة اليمن الى العالم

تدريب موظفات التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات حول اعداد التقارير الادارية

يمانيون – معين محمد

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال إعداد التقارير الإدارية نظمها مركز كونسبت للاستشارات الاستثمارية بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني.
هدفت الدورة على مدى خمسة أيام إلى رفد ٢٤ متدربة من كوادر وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات بمعارف ومهارات حول التقارير الإدارية وأنواعها وطرق كتابتها وأهميتها ومدى تأثير المعلومات الواردة فيها لتوصيل المعلومات للادارة العليا واتخاذ القرارات.

وفي الاختتام اشارت وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع تعليم وتدريب الفتاة سمية مثنى إلى أهمية الدورة في عملية تطوير مهارات الموظفات على صياغة وكتابة التقارير الإدارية ودورها في تشخيص وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات المناسبة على مختلف المستويات.

وتطرقت إلى جهود الوزارة في تدريب وتأهيل المرأة في مختلف الجوانب والمهارات للارتقاء بمستوى أداءها وبما يسهم في تحسين وتطوير العمل.

وحثت المشاركات على تطبيق معارف ومهارات الدورة في الواقع العملي .. مثمنة جهود صندوق تنمية المهارات ومعهد كونسبت للاستشارات الاستثمارية في تنفيذ البرامج التدريبية المختلفة.

من جهته أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي حرص الصندوق على دعم معاهد ومراكز التدريب لتعزيز دورها وتحقيق جودة التدريب والارتقاء بمخرجاته.

ولفت إلى أهمية تقييم الأثر التدريبي والاستفادة منه في وضع برامج التدريب والتأهيل وفقا للاحتياجات للمؤسسات والأفراد.
وأبدى استعداد الصندوق لتوسيع مجالات الدعم لمعهد كونسبت في مجالات التدريب والاستشارات الفنية والمهنية وتنفيذ البرامج التدريبية لكوادر الصندوق ومختلف الجهات والمؤسسات.

كما استعرض جهود الصندوق في تنمية وتطوير قدرات ومهارات الكوادر في كافة مؤسسات الدولة والقطاعات ومنظمات المجتمع المدني لتلبية احتياجات سوق العمل بالكوادر المؤهلة.

وأشاد بمعهد كونسبت للاستشارات وما يمتلكه من إمكانات تدريبية وكوادر كفؤة وموهلة.

وفي الاختتام بحضور مساعد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله زهرة ومستشارا الصندوق الدكتور شايف جارالله وشمس الدين شرف الدين ومدير عام التدريب عبد الإله المحطوري استعرض نائب المدير التنفيذي لمعهد كونسبت للاستشارات الاستثمارية حسين الحظأ أنشطة وبرامج المعهد في مختلف الجوانب وخططه المستقبلية لتطوير هذه البرامج وتوسيعها وكذا تفعيل مجالات التعاون والشراكة مع وزارة التعليم الفني وصندوق تنمية وتطوير المهارات وكافة الجهات الرسمية والقطاع الخاص.

وثمن دعم الصندوق للمعهد بما يمكنه من تنفيذ برامج التدريب والتأهيل بالشكل المطلوب.

حضر الاختتام منسقة البرنامج بشرى العماد ومديرة التدريب بمعهد كونسبت نادية النودة ومدربة الدورة ميرفت سالم.

قد يعجبك ايضا