رسالة اليمن الى العالم

هيئة الزكاة ومؤسسة بنيان تطلقان مشاريع خيرية واغاثية بنحو 12 مليار ريال خلال شهر رمضان

يمانيون|
أعلنت الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة بنيان التنموية تنفيذ جملة من المشاريع الخيرية والإغاثية تصل إلى 12 مليار ريال خلال شهر رمضان المبارك.

جاء الإعلان خلال تدشين مؤسسة بنيان التنموية اليوم الثلاثاء ، مشروع مشروع الوجبة الرمضانية 1442هـ للفقراء والمحتاجين بأمانة العاصمة بالشراكة مع هيئة الزكاة.

وفي التدشين، بحضور امين العاصمة حمود محمد عباد، أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني إلى أهمية تدشين المشاريع الخيرية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين وتخفف من معاناتهم، خاصة خلال شهر رمضان.

ولفت إلى أهمية تعزيز التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع لمواجهة تحديات الفقر والحصار والعدوان، منوها بجهود مؤسسة بنيان وإسهامها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.
وأكد المداني استعداد قيادة الأمانة التعاون والشراكة مع المبادرات الاجتماعية والسعي بالشراكة مع مؤسسة بنيان لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني، أهمية مشروع الوجبة الرمضانية ضمن برنامج إطعام الذي يشتمل على 600 ألف وجبة لـ40 ألف أسرة محتاجة بالأمانة على مدى شهر رمضان.

واستعرضا المشاريع التنموية والإغاثية والخيرية التي نفذتها المؤسسة والهيئة خلال الفترة الماضية ومشاريعهما وأنشطتهما وبرامجهما المستقبلية.

ولفت أبو نشطان والمداني إلى أن هيئة الزكاة ستنفذ بالشراكة مع مؤسسة بنيان سلسلة من المشاريع خلال الشهر الفضيل، تصل تكلفتها من 10 – 12 مليار ريال منها كسوة 100 ألف أسرة ومشروع زكاة الفطرة الذي يستفيد منه 250 ألف أسرة بتكلفة خمسة مليارات و 300 مليون ريال ومشروع الغارمين الذي يستهدف ألف غارم بتكلفة مليار و 500 مليون ريال وغيرها من المشاريع الخيرية والإغاثية.

وأعلن رئيس هيئة الزكاة عن تقديم الهيئة 100 مليون ريال لبرنامج إطعام ودعم مشروع الوجبة الرمضانية الذي تنفذه مؤسسة بنيان التنموية.

قد يعجبك ايضا