رسالة اليمن الى العالم

حجة.. ندوة في ذكرى غزوة بدر الكبرى

يمانيون../
عقدت بمحافظة حجة اليوم الخميس، ندوة دينية بذكرى غزوة بدر الكبرى، نظمها مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وفي الندوة أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والإعلام أحمد مجلي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر في التضحية والفداء ومواصلة العطاء ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد.

ولفت إلى ما مثلته غزوة بدر من معركة مفصلية ومصيرية بين الحق والباطل في تاريخ الإسلام، مشيراً إلى العناية الالهية للرسول الأعظم وأصحابه في بدر بعناية الله تعالى للمرابطين في مواجهة قوى الكفر والتأييد الإلهي لهم.

وأوضح الوكيل مجلي أن القرآن الكريم شرح أدق التفاصيل حول غزوة بدر وبين التخطيط العسكري لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتزام الصحابة بتنفيذ التوجيهات.

وحث على اغتنام الشهر الفضيل في الأعمال الصالحة وتزكية النفوس والاستجابة لهدى الله وتعزيز الثقافة الإيمانية والقرآنية وتأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز البرامج التوعوية لكشف الثقافات المغلوطة.

وأكد وكيل هيئة الأوقاف أهمية استمرار التحشيد ورفد الجبهات وتعزيز التكافل الاجتماعي وتحقيق المقاصد الصالحة وإخراج الزكاة وزكاة الفطر.

حضر الندوة مديرا مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فايد الملاهي والوحدة التنفيذية لضريبة القات محمد الشهاري ومشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا