رسالة اليمن الى العالم

فعالية بصنعاء في ذكرى استشهاد الإمام علي

يمانيون../
نظمت رابطة علماء اليمن اليوم بجامع المؤيد بصنعاء، فعالية دينية بذكرى استشهاد الإمام علي بعنوان “استشهاد الإمام علي عليه السلام بين الذكرى والواقع”.

وفي الفعالية تطرق عضو الهيئة العليا لرابطة علماء اليمن القاضي محمد الشرعي إلى مسيرة الإمام علي كرّم الله وجهه ومكانته وشجاعته وتضحيته وفدائه وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي بن أبي طالب والانطلاق منها في مواجهة المخططات التي تستهدف الأمة في عقيدتها وكيانها.

ونوه بمناقب الإمام علي وبطولاته ومآثره في السيرة النبوية ونهجه، مستشهداً بموقفه وبسالته في فتح مكة وغزوة الخندق وغيرهما .. مبيناً أن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم كان يوّلي الإمام علي المواقف الصعبة نظراً لمكانته رضي الله عنه.

وأكد القاضي الشرعي أهمية السير على نهج الإمام علي باستلهام الدروس والعبر من حياته وزهده وعدله وإنصافه واهتمامه بالرعية وخشيته من الله عز وجل في إدارة شؤون الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها عضو الهيئة العليا لرابطة علماء اليمن العلامة عبدالله الشاذلي وأمين عام الرابطة العلامة عبدالسلام الوجيه، تناول عضو الرابطة طه الحاضري، عدداً من مواقف الإمام علي وبصيرته وتضحيته من أجل الدين الإسلامي وتبشيره من قبل النبي عليه الصلاة والسلام بنيل الشهادة.

وأفاد بأن الإمام علي كرّم الله وجهه استشعر المسؤولية وواجه الطواغيت والظالمين وظل مدافعاً عن الدين الإسلامي والمستضعفين .. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى استشهاده يأتي في إطار حاجة الأمة إلى بصيرة وحكمة الإمام علي وشجاعته وتضحيته في مواجهة الفكر التكفيري.

حضر الفعالية عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى وكوكبة من العلماء وطلاب العلم.

قد يعجبك ايضا