رسالة اليمن الى العالم

أكثر من 20 شهيداً كحصيلة أولية في العدوان الإسرائيلي على غزة “تفاصيل”

يمانيون// متابعات

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 20 شهيداً فلسطينياً، بينهم 3 أطفال، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، إلى مستشفى بيت حانون شمالي قطاع غزة.

 

وأوضحت قناة الميادين  نقلا عن مراسلها ، بارتقاء شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازلَ المواطنين الفلسطينيين في بيت حانون شمالي قطاع غزة، مشيراً إلى رؤية انفجارات في سماء شمالي القطاع ناجمة عن محاولة القبّة الحديدية اعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية.

 

ونشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو للشهداء والمصابين الفلسطينيين، ومَشاهدَ لاستهداف دراجة نارية في بيت حانون.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى أنه مع الاستعداد لإطلاق قذائف من قطاع غزة، أعطت السلطات الإسرائيلية أوامر بفتح الملاجئ.

 

كذلك، أخلى الاحتلال مساء اليوم الإثنين المستوطنين من حائط البراق غربي المسجد الأقصى في القدس المحتلة. كما تمّ إخلاء الكنيست الإسرائيلي بسبب الهلع من صواريخ المقاومة.

 

وأعلن الناطق باسم كتائب القسّام أبو عبيدة، أن “كتائب القسّام وجّهت ضربة صاروخية إلى العدو في القدس المحتلة”، في حين أكدت “سرايا القدس” مسؤوليتها عن “استهداف جيب صهيوني شرقي غزة بصاروخ موجَّه من طراز كورنيت”.

 

وأعلنت كتائب “القسّام” أن قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة أمهلت الاحتلال حتى السادسة من مساء اليوم الإثنين لسحب جنوده من المسجد الأقصى، وللانسحاب أيضاً من حي الشيخ جراح والإفراج عن المعتقلين.. و”إلا!”.

 

وتتزامن هذه التطورات مع استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا