Herelllllan
herelllllan2

بيان علماء إب: دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته واجب ديني

بيان علماء إب: دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته واجب ديني

إب// يمانيون//

أكد علماء وخطباء محافظة إب أن دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة واجب ديني وضرورة أخلاقية لمواجهة الإرهاب الصهيوني وتحرير الأرض والمقدسات .

 

وأوضحوا في بيان صادر عن لقاء موسع للعلماء والخطباء بالمحافظة ، نظمه اليوم مكتب الإرشاد والحج والعمرة ، أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إقامة أي علاقات مع اليهود تحت أي مسمى كان وان التطبيع القائم من بعض الأنظمة العربية مع الصهاينة تعد خيانة وتولي لليهود بنص القرآن الكريم . مبينين أن العدو التأريخي والحقيقي للمسلمين هم اليهود وخطورتهم على الأمة كبيرة جدا وينبغي مواجهتهم والتصدي لهم .

 

وجددوا ثبات الشعب اليمني في موقفه الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني ومقاومته . مثمنين المواقف البطولية والمشرفة للمقاومة الإسلامية في فلسطين وضرباتها الموجعة ضد الصهاينة .

 

ودعا بيان العلماء والخطباء جميع أبناء الشعب اليمني بشكل عام وأبناء المحافظة بشكل خاص إلى التفاعل مع حملة ( القدس أقرب ) التي دعا إليها ا لسيد القا ئد عبد الملك بد ر الد ين الحو ثي وتقديم الدعم السخي والنصرة للشعب الفلسطيني سواء بالتبرعات أو بالكلمة والموقف وهذا أقل واجب يقدم لإخواننا في أرض الرباط .

 

وألقيت في اللقاء كلمات لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والخطباء ( خالد موسى –  الدكتور عبدالباسط الحميدي – علي العكام ) شددت على أهمية الدور الذي ينبغي أن يضطلع به العلماء والخطباء لمناصرة الشعب الفلسطيني لما لهم من تأثير في المجتمع .

 

وناشدوا الشعوب الإسلامية بالتحرك السريع في مساندة المقاومة الفلسطينية لحسم المعركة مع الصهاينة المجرمين واسترجاع كامل الأرض الفلسطينية المحتلة .

 

وكان مدير عام الإرشاد والحج والعمرة بإب أحمد العصري قد ألقى كلمة رحب فيها بالحاضرين من العلماء والخطباء في هذا اللقاء ، داعيا إلى أن يكون لعلماء وخطباء إب موقف مشرف يلبي تطورات الأحداث في فلسطين ….

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com