Herelllllan
herelllllan2

ترتيبات رسمية لإحداث ثورة صناعية وتجارية في بلادنا..ووزارة التجارة تضع لبناتها الأولى

صنعاء// يمانيون

أقرت وزارة الصناعة والتجارة إعداد مصفوفة لتنفيذ التوجيهات التي تضمنتها المحاضرات الرمضانية للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في القطاعات الصناعية والتجارية.

 

كما أقرت في الاجتماع المنعقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، تشكيل لجنة سكرتارية لإعداد المصفوفة بشكل مزّمن وتقديمها لقيادة الوزارة لإقرارها والبدء في تنفيذها.

 

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكلاء الوزارة لقطاعات التجارة الخارجية عبد الله نعمان وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم والصناعة المهندس عادل مرغم، أنشطة الوزارة بقطاعي الصناعة وخدمات الأعمال وسبل تشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية وتسهيل إجراءات تنفيذ المشاريع التجارية والصناعية.

 

وأكد وزير الصناعة الحرص على دعم المنتج المحلي وتعزيز قدرته للمنافسة أمام المنتجات الأخرى، بما يسهم في تحسين الاقتصاد الوطني والتقليل من فاتورة الاستيراد وتشغيل الأيادي العاملة.

 

ولفت إلى أهمية توجيه الدعم للصناعات الوطنية واستيعاب الإنتاج الزراعي بقطاعات الصناعة .. مشددا على سرعة إعداد المصفوفة وتضمينها المشاريع والأنشطة والبرامج التي تخص القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية.

 

وحث الوزير الدرة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تشجيع وتطوير الصناعات المحلية وتوجيه الطاقات لتشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر والمنتجات المحلية ودعم الأسر المنتجة.

 

فيما أكد نائب وزير الصناعة أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود لتنفيذ البرامج والمشاريع والاستراتيجيات على الواقع .. مشدداً على ضرورة تزمين مصفوفة الخطط لضمان تنفيذها بالشكل المطلوب.

 

ولفت إلى أهمية أن تتضمن المصفوفة تسهيلات وحوافز مشجعة للمستثمرين في القطاعات الصناعية والاقتصادية .. مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهداً في تقديم التسهيلات للاستثمارات والمستثمرين في مختلف المجالات.

 

وأكد الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي ووكيل أمانة العاصمة عبد الفتاح الشرفي إلى أهمية تنفيذ توجيهات محاضرات السيد القائد الرمضانية وما تضمنته من محاور تخص القطاعين الصناعي والتجاري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com