Herelllllan
herelllllan2

رئيس الوزراء يؤكد دور المجلس الطبي الأعلى في حماية المهن الطبية

يمانيون – أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، دور المجلس الطبي الأعلى في حماية المهن الطبية والصحية وترسيخ ثقة المواطنين بالكوادر الوطنية الطبية والصحية والفنية والمؤسسات العلمية المعنية عبر مختلف الوسائل المخولة له وفقا للقانون  .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم بصنعاء رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار والمستشار القانوني للمجلس القاضي حسين الكبسي وأمين عام المجلس الدكتور عبدالرحمن الحمادي.

وجرى في اللقاء مناقشة نشاط المجلس ودوره الحيوي لتجويد مخرجات التعليم العالي والمعاهد المتخصصة ومراقبة جوانب ممارسة المهنة والتصدي لأي اختلالات في هذه المجالات.

وأوضح الدكتور معصار، أن المجلس انتقل للتنفيذ العملي للمادة رقم ( 10) من قانون المجلس الطبي رقم (28) لعام 2000م المتصلة بممارسة مهامه واختصاصاته و تأكيد حضور دوره الإشرافي والرقابي على مختلف العمليات المتصلة بتعليم و مزاولة المهنة في مختلف المستويات والجوانب..

ولفت إلى أن المجلس يعمل بالشراكة مع كافة المؤسسات المعنية لإعطاء أولوية خاصة في العملية التعليمية الأكاديمية والتدريبية للتخصصات النادرة التي يفتقر إليها القطاع الصحي..

وأشار رئيس المجلس الطبي إلى آلية النظر في الشكاوى المقدمة من المواطنين لضمان انصافهم في حال ثبوت وقوع الضرر عليهم من جهة، وحماية الأطباء من أي عملية ابتزاز من جهة أخرى.

وفي اللقاء تسلم رئيس الوزراء من الدكتور معصار، نسخة من مشروع اللائحة التنفيذية لقانون المجلس، التي من المقرر رفعها عبر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، إلى مجلس الوزراء للنظر والبت فيها وفقا للإجراءات المعتمدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com