Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً خلال الـ 24 ساعة المقبلة

يمانيون../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية وأرخبيل، وصحوة جافة على المناطق الصحراوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نسبيا نهاراً مع نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة، حيث تتشكل السحب الركامية المتفرقة على سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والغربية المحاذية لسهل تهامة قد يرافقها هطول أمطار خفيفة أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وستكون الأجواء في المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى والرطوبة النسبية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها إلى 25عقدة مثيرة للأتربة والرمال واضطراب البحر.

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة وجافة، حارة إلى شديدة الحرارة أثناء ساعات النهار، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وحسب المركز ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تصل أقصى سرعه لها إلى 25عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة، كما نبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com