Herelllllan
herelllllan2

تدشين زراعة مليون شتلة في جبل الشرق بذمار

يمانيون../
دشنت في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم ، مبادرات لزراعة مليون شتلة من اشجار البن واللوز والسدر وأشجار متنوعة وحواجز مائية في إطار برنامج اللجنة الزراعية والسمكية العليا للنهوض بالقطاع الزراعي.

وفي التدشين بالتنسيق مع اللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان ومكتب الزراعة بالمحافظة، أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا عمار الهارب، أهمية استغلال المقومات الطبيعية في إحداث نهضة زراعية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.. حاثا الجميع للإسهام في النهوض بواقع القطاع الزراعي ورفع إنتاج المحاصيل سيما في ظل العدوان والحصار.

فيما أشار وكيل المحافظة القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية علي أحمد عاطف، إلى أهمية المبادرات الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي وخفض فاتورة الاستيراد.. حاثا المزارعين على استخدام الطرق الزراعية الحديثة التي تسهم في رفع إنتاج المحاصيل وترشد من استهلاك المياه.

من جانبه دعا مدير مؤسسة الخدمات الزراعية عضو اللجنة الزراعية العليا عدنان حاشد، أبناء المديرية إلى التفاعل مع اللجان الزراعية، وتبني المبادرات لترميم السدود والبرك القديمة لضمان الإستفادة من موسم الأمطار.

بدوره أشار مدير المديرية ناجي صبر، إلى أهمية التوجه لزراعة الأراضي الخصبة وتوفير البذور والشتلات وتشجيع المزارعين على التوسع الزراعي وتقديم الدعم لهم حسب الإمكانيات المتاحة.

من جهته أكد منسق مؤسسة بنيان المهندس محمد البربري، أهمية تحفيز وتحريك الجهود الشبابية والمجتمعات المحلية وتنظيمها في أُطر قادرة على الاتصال الفعال وفقاً لتخطيط استراتيجي متكامل لتحقيق نهضة تنموية ذاتية.. مبينا أن العمل الجاد والمستمر عامل أساسي في إنتقال المجتمع من حالة الاتكالية على الغير في الحصول على قوته إلى حالة الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com