Herelllllan
herelllllan2

وقفة احتجاجية للسلطة المحلية والقطاعات الخدمية بالحديدة

يمانيون../

نظمت السلطة المحلية والقطاعات الخدمية بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي ومنع دخولها الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة باستمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية وهو ما يهدد بتوقف العمل في القطاعات الخدمية والحيوية من صحة ونقل وكهرباء ومياه وزراعة وغيرها عن تقديم خدماتها للمواطنين وحدوث كارثة إنسانية بالمحافظة.

وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة علي الكباري أن منع وصول المشتقات النفطية واستمرار احتجاز السفن جريمة تضاف إلى جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف العمل في كافة القطاعات الخدمية ومن أهمها مؤسسة الكهرباء ومما سينتج عنه حدوث كارثة إنسانية.

من جانبه استنكر مدير مؤسسة الكهرباء بالمحافظة بندر المهدي استمرار جرائم العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ست سنوات واستمرار الحصار واحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية بما فيها المازوت الخاص بتوليد التيار الكهربائي وعدم السماح بدخوله رغم انه مرتبط بحياة الناس لتشغيل كافة المرافق الخدمية وفي مقدمتها المستشفيات وما يترتب على ذلك من آثار كارثية خصوصا في فصل الصيف.

وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين ماجد الإدريسي صمود وثبات الشعب اليمني في معركة التحرر والإستقلال والمضي قدما حتى تحرير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وندد بالصمت الأممي المعيب إزاء جرائم العدوان وممارساته التعسفية واستمراره في القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية..معتبرا ذلك جريمة حرب وإبادة جماعية بحق الشعب اليمني يـعاقب عليها القانون الدولي.

وأشار البيان إلى أن تحالف العدوان يمارس القرصنة البحرية في انتهاك سافر لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية .. مؤكدا أن الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية ما يحدث.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان لإيقاف العدوان وفك الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية دون قيد أو شرط.

وحذر البيان من توقف القطاعات الخدمية عن العمل وحدوث كارثة إنسانية تلقي بظلالها على مختلف نواحي الحياة.

حضر الوقفة مدراء عموم المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com