Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على مختلف المحافظات اليمنية

يمانيون../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق المرتفعات الجبلية في صنعاء و 12 محافظة اخرى خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، أن طقس المرتفعات الجبلية يكون صحو إلى غائم جزئياً يتحول الى غائم على المنحدرات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية الجنوبية والغربية والفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة خلال فترة الظهيرة على اجزاء من المرتفعات الغربية لمحافظات (صعدة، حجة، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار،إب وتعز)، وعلى أجزاء من المرتفعات الجنوبية لمحافظات (لحج، أبين، شبوة وحضرموت) مع رياح نشطة خلال ساعات الظهيرة مثيرةَ للأتربة والغبار.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً، وطقس حار ورطب نهاراً، والرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية نشطة تصل سرعتها الى 25 عقدة، بينما تكون شمالية غربية معتدلة على الساحل الغربي .

وذكر أن المناطق الصحراوية يسودها طقس مغبر وحار إلى شديد الحرارة نهاراَ مع توجد قطع متفرقة من السحب، والرياح شمالية شرقية منتظمة تصل سرعتها الى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى أن طقس أرخبيل سقطرى يكون صحو الى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ، داعيا قاطني المناطق الصحراوية وأجزاء من المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الاتربة أوالرمال المثارة .

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

كما حذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com