Herelllllan
herelllllan2

استعراض الوضع التمويني والنشاط التجاري والاستثماري بعمران

يمانيون../

ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة خلال لقائه اليوم بصنعاء، وكيل محافظة عمران محمد المتوكل، الوضع التمويني والنشاط التجاري والاستثماري بالمحافظة.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان، سبل دعم جهود مكتب الصناعة بمحافظة عمران ليقوم بدوره في متابعة الوضع التمويني وضبط الأسعار واستقرار الأسواق وكذا تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والعمل على إيجاد أراضي للمنطقة الصناعية لتشجيع الاستثمارات الصناعية.

وأكد وزير الصناعة والتجارة، أهمية تضافر الجهود بين الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصناعة، لتحقيق الاستقرار التمويني للمواد الغذائية الأساسية وحماية المواطنين من أي غش تجاري أو ممارسات تضر بهم.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لاستمرار العمل والنزول الميداني من قبل مكاتب الصناعة بالمحافظات والمجالس المحلية والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة وصلاحية البضائع.

وأشار إلى اهتمام الحكومة بإنشاء مناطق صناعية وتطوير القطاع الصناعي لإحداث نقلة في الاستثمارات.. لافتا بهذا الصدد إلى أهمية إيجاد أراضي للمنطقة الصناعية ليتم إسقاطها ضمن المخططات العمرانية للمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للأراضي.

فيما أكد وكيل محافظة عمران، الحرص على دعم جهود مكتب الصناعة بما يضمن حصول المستهلك على احتياجاته من السلع الغذائية وتعزيز الرقابة على الأسواق.

وأكد أهمية التعاون بين الوزارة وقيادة المحافظة لتعزيز النشاط الاستثماري والتجاري والصناعي وتوفير المناخ المناسب للنهوض بدور القطاع الخاص كونه جزء من العملية التنموية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com