Herelllllan
herelllllan2

رئيس الوزراء يتسلم تقريرا عن جرائم العدوان والحصار على المدنيين وحقوقهم الأساسية

يمانيون../
تسلّم رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، نسخة من التقرير الرسمي بشأن جرائم العدوان على اليمن في الجوانب الإنسانية خلال الفترة 26 مارس 2015 م- 14 مارس 2021 م، وذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي.

وتضمن التقرير رصداً واقعياً ومهنياً لجرائم العدوان وتسجيلا للبيانات والإحصاءات والمعلومات والجرائم المباشرة وغير المباشرة على حقوق الإنسان مع مراعاة مفردات ومبادئ وأدبيات ومنشورات المنظومة العالمية لحقوق الإنسان ومصطلحات القانون الإنساني الدولي.

ويتكون التقرير من أربعة محاور هي جرائم العدوان وآثارها على حياة المدنيين، وآثار العدوان في المجالات المشمولة بالحماية الدولية، الكارثة الإنسانية ومعاناة المدنيين، ومحور الإرهاب.

ووجه رئيس الوزراء بطباعة وترجمة التقرير الخاص بجرائم العدوان بحق المدنيين وحقوقهم الأساسية المرتكبة خلال السنوات الست الماضية تمهيدا لنشره وتعميمه داخلياً وخارجياً.

كما تسلم رئيس الوزراء من قيادة الوزارة عدداً من الوثائق المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر منها التقرير الفني لورشة العمل الخاصة بمناقشة واستعراض مشروع قانون مكافحة الاتجار بالبشر وخطة اللجنة الوطنية المعنية بهذا الجانب وأخرى عن دور الوزارة في مكافحة هذه الظاهرة وكذا نسخة بخصوص الحماية الأمنية والقانونية لضحايا الاتجار بالبشر.

وناقش اللقاء الذي ضم وكيل الوزارة علي تيسير والوكيل المساعد وليد ردمان ومستشارا الوزير حميد الرفيق وأميرة الغراسي، أوضاع الوزارة وسبل الحد من الصعوبات التي تواجهها حاليا فضلا عن المعالجات الطارئة المتصلة باستقرار أدائها المؤسسي والمهني المتصل مباشرة بالمواطن والدفاع عن حقوقه الإنسانية المكفولة شرعاً وقانوناً ودستورا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com