Herelllllan
herelllllan2

ريمة ..حملة ميدانية لحصر أراضي وممتلكات الأوقاف في الجعفرية

يمانيون../

نفذت اللجنة المكلفة من قيادة المحافظة برئاسة وكيل المحافظة حافظ الواحدي، مهامها الميداني بشأن حصر أراضي وممتلكات الأوقاف بمديرية الجعفرية.

وأوضح رئيس اللجنة الوكيل الواحدي أن الهدف من ذلك هو تصحيح مسار أوضاع المنتفعين من ممتلكات الأوقاف وحصر كافة أراضي الوقف والحفاظ عليها وحمايتها من المغتصبين لها دون وجه حق واسترجاعها.

وأكد الحرص على الاهتمام والحفاظ على ممتلكات أراضي الوقف بما يكون له مردود في تنمية واستثمار موارد الاوقاف بما يخدم المصلحة العامة.

ولفت إلى أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وقيادة المحافظة بشأن حصر أراضي الوقف وحمايتها من العبث وأعمال السطو من قبل من يدعون ملكيته.

وأشار رئيس اللجنة الواحدي إلى أنه بالتعاون مع السلطة المحلية والأمنية بالمديرية تم استعادة ٧ مواضع زراعية للوقف خلال اليوم الأولى من تنفيذ الحملة وتحرير عقود استئجار رسمية للوقف بتلك المواضع التي تم الاعتداء عليها وبيعها بصورة عشوائية.

من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فتح الدين النهاري ضرورة تضافر الجهود وإعادة الأراضي الوقفية المنهوبة من قبل المواطنين بما يسهم تنمية أموال الاوقاف والحفاظ عليها.

ودعا المواطنين الى تصحيح أوضاعهم وتجديد عقودهم التي مر عليها فترة طويلة وتسديد ما عليهم من متأخرات سابقة بما يسهم في تنمية الإيرادات الوقفية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com