رسالة اليمن الى العالم

الإمارات تمنح ترخيص بث لأول قناة إخبارية للعدو الإسرائيلي

يمانيون// وكالات

في خطوة جديدة تعزز وتعمق تطبيعها الذليل مع العدو الصهيوني، منحت الإمارات ترخيص البث لقناة i24News الإسرائيلية، وسمحت لها بافتتاح مكتب لها في مدينة دبي للإعلام بعد توقيع مذكرة تفاهم مع “مؤسسة دبي للإعلام”.

 

وبهذا تصبح القناة الإسرائيلية متاحة اليوم من خلال اثنتين من كبار شبكات الكابلات التلفزيونية في الامارات، وهما اتصالات Etisalat ودو للاتصالات.

 

كما وقعت القناة اتفاقية مع المجموعة الإعلامية “أخبار الخليج” وشركة الانتاج الاعلامي ومع وزارة السياحة في دبي، لإطلاق حملة رقمية وتلفزيونية بثلاث لغات، واستأجرت Intermedia وهي وكالة تمثيل إعلامي إماراتية لزيادة النشاط التجاري والاعلاني عبر القناة.

 

وكشف بيان مشترك لـ i24NEWS و”دبي للإعلام” أن الطرفين سيعملان معا لربط وسائلهم الاعلامية بكابل الألياف الضوئية لتسهيل نقل المقابلات والتقارير والمواد.

 

وأعلنتا عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في انشاء المحتوى، تكنولوجيا الاعلام، وخلق عرض إعلامي للأحداث الضخمة وتطوير المهارات.

 

وفي سياق متصل، أطلقت القناة الإسرائيلية شعارها الجديد “قلب الشرق الاوسط الجديد ينبض في i24NEWS” كجزء من عملية توسع نشاطها في المنطقة، بعد اتفاقيات التطبيع العام الماضي.

 

وتأتي هذه الاتفاقيات في أعقاب الاتفاقية الموقعة مع مجموعة “أبو ظبي للإعلام” في ديسمبر الماضي.

 

وبدأت إثر ذلك، حملة دعائية من قبل وزارة السياحة في دبي على قنوات i24NEWS ومنصاتها الرقمية، لتكون الحملة الأولى للوزارة في وسائل الإعلام المعادية.

 

وقال فرانك مالول الرئيس التنفيذي لشبكة i24NEWS إنه “من الطبيعي العمل وراء الكواليس لتعزيز التعاون وتوسيع الانشطة المشتركة”، مضيفًا “نسعى جاهدين لمواصلة تعزيز المحتوى الذي نقدمه، خصوصا في مناطق الشرق الاوسط الجديد التي نغطيها على نطاق واسع”.

 

قد يعجبك ايضا