رسالة اليمن الى العالم

القضاء الأعلى يدين القرار الأممي بحق أنصار الله ويقر إنشاء محكمتين بمأرب

يمانيون../
أدان مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، قرار الأمين العام للأمم المتحدة بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

وأشار مجلس القضاء، إلى أن القرار يأتي ضمن الانتهاكات الفاضحة تحت المظلة الدولية واستمرارها في إصدار القرارات غير العادلة وصياغتها وفقا للإملاءات وشراء الذمم على حساب الحقوق والعدالة.

وأكد أن الأمم المتحدة تجاهلت الانتهاكات الحقيقية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال اليمن التي راح ضحيتها آلاف الأطفال في المدارس والأحياء السكنية والمنازل ووسائل النقل على مرأى من العالم ومنها حافلة طلاب ضحيان.

وفي الاجتماع أقر المجلس إنشاء محكمتي حريب القراميش، وماهلية الابتدائيتين في محافظة مأرب.

وحدد نطاق اختصاص محكمة حريب القراميش الابتدائية بمديريات “مجزر، بدبدة، صرواح، رغوان، ومدغل)، في حين تم تحديد نطاق اختصاص محكمة ماهلية بمديريات “ماهلية، ورحبة، والعبدية”.

كما تم إسناد اختصاص الطعن بالاستئناف في الأحكام الصادرة من المحكمتين إلى محكمة ونيابة استئناف محافظة صنعاء.

ووافق المجلس على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الابتدائية بناء على عرض رئيس هيئة التفتيش القضائي.

وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون.

واطلع الاجتماع على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بخصوص بعض الأحكام القضائية واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة وفقا للقانون.

وناقش عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا